اخبار الازهر الشريف

فتح باب الطعون الإلكترونية على نتيجة إمتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بدءًا من غدٍ الأحد 2020م ولمدة أسبوعين

 

 

فتح باب الطعون الإلكترونية على نتيجة إمتحانات الدور الثاني بدءًا من غدٍ الأحد 2020م ولمدة أسبوعين

أعلن وكيل الأزهر عن فتح باب الطعون الإلكترونية على نتيجة امتحانات الدور الثاني بدءًا من غدٍ الأحد 27 سبتمبر 2020م ولمدة أسبوعين، مشددًا على أعضاء الكنترول تحري الدقة في عمليات المراجعة عقب تلقي طلبات الطعون، وتوزيع العمل بالشكل المناسب الذي يضمن المراجعة الدقيقة لكل كلمة في ورقة الإجابة، وتشكيل لجنة تتولى الإشراف على المراجعة ذاتها لرفع مستوى الدقة.

 

 

 
 
 

وأكدت مديرى الإدارة المركزية لجميع المناطق  الأزهرية ان غدا الأحد الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ تبداء جميع الإدارات التعليمية فى تلقى طلبات الطعون على نتائج الدور الثانى للثانوية ولمدة خمسة عشر يومًا.

 

 

وقد اعتمد منذ قليل فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020م، اليوم السبت بمشيخة الأزهر.
واعتمد وكيل الأزهر نتيجة النجاح العامة للدورين الأول والثاني بنسبة 87.36٪، والنسبة العامة للدور الثاني 68.18٪، وبلغت النسبة في القسم الأدبي بالدور الثاني 70.86%، والقسم العلمي 62.22٪، وقد تقدم للامتحانات في الدور الثاني (34471) طالبًا وطالبة، حضر منهم (33276)، نجح منهم (22687) ورسب (10572).

 
 
 

التقديم في تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية

 

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يحق للطالب تقديم طعون على المواد التي يرغب في التظلم فيها، مقابل سداد الرسوم 100 جنيه فقط، يستردها حال الحصول على أي درجات إضافية، حيث يتقدم إلى الإدارة التعليمية التابع لها بدءًا من الثامنة صباحًا، وحتى الثانية ظهرًا.

 

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إلى أن الطلاب الذين يرغبون في معرفة درجاتهم ممن أجلوا أو الدور الثاني فعليهم التوجه إلى المنطقة التابعين لها بداية من الغد، ودفع الرسوم واستخراج بيان درجاتهم في نفس اليوم، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع.

 

 خطوات التقدم بتظلمات الثانوية الأزهرية في الآتى:

 

– يتجه الطالب للإدارة التعليمية لتسجيل الاسم وحجز عدد المواد التي يريد تقديم الطعون عليها من الـ 8 صباحًا وحتى الـ 2 ظهرًا.

 

– يسدد الطالب 100 جنيه رسوما عن كل مادة.

 

– يتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم مرفقًا به تأكيد التسجيل.

 

– يسجل الطالب مرة أخرى عبر منظومة الطعون الإلكترونية.

 

– يراجع الطالب الموقع كل فترة للاطلاع على الموعد لرؤية ورقة الإجابة.

 

– في اليوم المحدد للرؤية؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحابه الهاتف المحمول، أثناء الاطلاع.

 

– يدون الطالب ملاحظاته على مرفق لورقة الإجابة وتسليمها للإدارة التعليمية حتى يتم فحصها.

 

– تقوم الإدارة التعليمية بفحص ورقة الإجابة ومراجعتها وطبعها بطريقة “سكانر” ليطّلع الطالب عليها عبر الموقع الإلكتروني لمعرفة موقفه من التظلم.

 

– تظهر نتيجة الطعن على التظلم خلال 15 يومًا من تاريخ الاطلاع على ورقة الإجابة، ويحق للطالب الذي حصل على درجات إضافية بعد الطعون الذهاب إلى الإدارة العامة للامتحانات، واسترداد رسوم التظلم.

 

هذا واعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، نتيجة الدور الثانى لشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها (العلمي والأدبي) والعلوم الإسلامية للعام الدراسي 2019-2020.

 

ومن المقرر أن يعلن الأزهر الشريف عن نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية عبر الرابط التالي:

هنا.

https://www.azhar.eg/results.html الان نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية

 

ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://www.azhar.eg/Results.html

الموقع الإلكترونى لبوابة الأزهر لمعرفة نتيجة الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية للقسمين الأدبى والعلمى،

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock