اخبار الازهر الشريف

فتح باب التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم بداية من غدا الأربعاء الموافق 1 أغسطس وحتى نهاية الشهر الجارى.

 

فتح باب التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم، بداية من غدا الأربعاء الموافق 1 أغسطس وحتى نهاية الشهر الجارى.

 

 

يتم غدا الأربعاء الموافق الأول من أغسطس 2018 م فتح باب تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية والتربية والتعليم وفق الضوابط الحاكمة للتحويل التي تم الاتفاق عليها بين الأزهر والتربية والتعليم.
وهي:


اولاً: اقتصار التحويل على تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي ( من الصف الثاني الابتدائي حتى طلاب الصف الثاني الإعدادي والمنقولين للصف الثالث الإعدادي ( 2018/2019 ) .

 


ثانياً: امتحان الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الأزهرية شفويا في القرآن الكريم والعلوم العربية والشرعية تحريرياً بالنسبة للراغبين في الالتحاق بالصف الثاني والثالث الإعدادي الأزهري واللغة الأجنبية في حال الالتحاق بالمعاهد النموذجية الأزهرية .

 


ثالثاً : توافق سن الطالب المحول مع الصفوف المناظرة بالتربية والتعليم والعكس 


رابعاً : الالتزام بالكثافة بين الجانبين الأزهر والتربية والتعليم 

 


ويستمر التحويل طوال شهر أغسطس 2018 م دون استثناء من ذلك الموعد 

 

 

ضوابط التحويل:-

 

تضمنت اقتصار التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للوزارة على طلاب مرحلة التعليم الأساسى بداية من الصف الثانى الإبتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى بالمعاهد الأزهرية، إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم،

 

شروط التحويل :-

 

بشرط أن يتوافق سن قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة التى تقدم بها فى الأزهر الشريف،

 

مع ضرورة أن يتقدم ولى الأمر الراغب فى التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتأكد الأزهر من تحقيق شرط السن.

 

ويسمح للطلاب الراسبين عامين متتاليين بالمرحلة الإعدادية بالتقدم للامتحان من الخارج (منازل) بالتعليم العام، على أن يبين هذا بطلب التحويل و يرفق معه إقرار من ولى الأمر بقبول ذلك .

 

ولا يسمح بتحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الإبتدائية الذين اجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادى بالمعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة لوزارة التربيىة والتعليم، كما لا يجوز تحويل طلاب المرحلة الثانوية، وذلك لخضوع التحاق الطلاب بالصف الاول الثانوى العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها فى الأزهر الشريف.

 

ويكون مسموح بالتحويل بين الأزهر والتربية والتعليم فى الصفوف المتفق عليها بشرط الالتزام بالكثافة بين الجانبين، وأن يقدم الطالب المحول موافقة الجهة المحول إليها على سماح الكثافة بالنقل.

 

كما يجب الالتزام بشرط الكثافة للموافقة على طلب التحويل ، وأن الإدارة التعليمية بوزارة التربية والتعليم هى المسئولة عن تحقيق شرطى السن والكثافة، على نحو يواكب تحقيق الصالح العام وما يتطلبه من توجهات تخدم المسيرة التعليمية بالأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم.

لمزيد من التفاصيل راجع المنشور

 

 

طلب التحويل من معهد ازهرى الى معهد اخر داخل المنطقة بداية من 1-9-2018

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + اثنا عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock