اخبار الازهر الشريف

عباس شومان يكشف حقيقة الــ1500 جنية معاش الأزهر للمطلقات

 

عباس شومان يكشف حقيقة الــ1500جنية معاش الأزهر 1500 للمطلقات

 

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، في تصريح صحفي منذ قليل، إن ما أشيع بشأن قرار لفضيلة الإمام الأكبر بصرف ما يسمى بـ”معاش المطلقات” هو “كلام لا أصل له، وهو كذب محض، وتلاعب بمشاعر الناس واستغلال لمعاناة فئة أحوج ما تكون لمد يد العون لها وتخفيف آلامها”.

 

كانت بعض الصفحات على مواقع التواصل قد تداولت أنباءً تفيد بأن فضيلة الإمام الأكبرقرر صرف معاش للمطلقات قدره 1500 جنيه مصري، معلنة عن قائمة مستندات مطلوبة للراغبات في صرف المعاش، وأن نماذج معدة لذلك متاحة بالمعاهد الأزهرية.

 

وشدد شومان على أن “دور الأزهر يقتصر على مساعدة الفقراء والمساكين من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري، أو الحسابات الخاصة بمشيخة الأزهر، وأن صرف المعاشات بكل أنواعها لا يدخل في اختصاصات الأزهر”.

 

وتابع موضحًا أن “الأزهر الشريف يحتفظ بحقه في اتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة هؤلاء الكاذبين الذين اعتادوا افتعال أمور من شأنها إرباك الناس كلما تواردت الأنباء عن نجاح زيارة للإمام الأكبر للخارج”،

 

وقال: أذكر هؤلاء بنص المادة رقم مادة 188 من قانون العقوبات: يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نشر بسوء قصد أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقًا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة. وقد أعذر من أنذر”.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock