اخبار الازهر الشريف

عاجل | شيخ الازهر يرسل إشارة عاجلة لجميع عموم المعاهد الازهرية

 

إشارة عاجلة 
بناءً على تعليمات الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب والسيد صاحب الفضيلة وكيل الأزهر الأستاذ الدكتور عباس شومان والسيد صاحب الفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس والسيد صاحب الفضيلة رئس الإدارة المركزية للمناطق  الأزهرية .

ينبه مشددًا على جميع المعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية و المناطق الازهرية – عاملين وطلابا بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن بأرض طابور الصباح غدا الاحد 26-11-2017 مع إلتقاط صور للطلبة والطالبات أثنا الوقوف ورفعهم إيديهم بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء مع إرسال الصور الموضحة ذلك.

  وقال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن اليوم الدراسي سيبدأ غدا الأحد، بدقيقة حداد على شهداء حادث مسجد الروضة بمركز بئر العبد بشمال سيناء.
 
وأضاف عباس في تصريح اليوم السبت، أن الوقوف حداد على أرواح شهداء حادث الروضة، يأتي للتأكيد على نبذ العنف والتطرف والوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا، وقواتنا المسلحة والشرطة المدنية.
وأعلنت النيابة العامة عن ارتفاع أعداد الضحايا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة، ليصل إلى 305 شهداء من بينهم 27 طفلا، وإصابة 128 آخرين.
 

قطاع المعاهد الأزهرية ينعي شهداء الوطن تعجز الألسنة عن التعبير عما تموج به مشاعرنا ومشاعر المصريين جميعا عندما ننعي إلى الأمة العربية والإسلامية جمعاء ، الشهدا ء المصلين بمسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء، الذين اغتالتهم يد الإرهاب الغاشم، الذي كشفت براثنه الخبيثة عن قبح صانعيه، إذ أتت يد الخيانة فنالت من قدسية المساجد والكنائس. 

 
وإننا إذ نؤكد بما سبق وهو ما أكد عليه من قبل فضيلة الإمام الأكبر من أن مؤسسة الأزهر الشريف كانت وستظل تعمل على دحر هذا الفكر التكفيري والمتطرف الغاشم، وأنها تواصل الوقوف الجاد إلى جانب شعب مصر العظيم حتى تدحر هذا الإرهاب الأسود عن بكرة أبيه، يدا بيد مع قيادتنا السياسية الحكيمة الرشيدة، ورجال قواتنا المسلحة الأبرار وقوات الأمن الشرفاء الأوفياء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل نشر الأمن والسلام في جميع ربوع الوطن، ويتضرع الأزهر الشريف إلى الله بكل معانى الصدق والإخلاص سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد شهداءنا بواسع رحمته، وأن يلهم شعبنا العظيم الصبر والسلوان، وأن يرزق الله المصابين عاجل الشفاء وتمامه.

هذا وتلتزم جميع المعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية عاملين وطلابا أن تقف فى طابور صباح غدا الأحد الموافق ٢٦/ ١١/ ٢٠١٧م دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار ، حفظ الله مصر وحفظ الله شعبها العظيم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 8 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock