اخبار الازهر الشريف

عاجل | الأزهر يتراجع عن إلغاء الشهادة الابتدائية والبوابة الإلكترونية تحذف الخبر

شومان: لاصحة لإلغاء الشهادة الابتدائية الازهريه وان ما يثار حول إلغاء امتحان الشهادة الابتدائه غير دقيق

 

تراجع الأزهر الشريف عن قرار الغاء الشهادة الإبتدائية الأزهرية وحذفت البوابة الإلكترونية للمشيخة تفاصيل قرار المجلس الأعلى للأزهر بعدما نشرته بدقائق.

 
 
وقال مصدر إن قرار الغاء الشهادة الإبتدائية الأزهرية تم مناقشته فى جلسة الأعلى للأزهر الماضية ولكن لم يتم إصدار قرار نهائى بشأنها.
 
 
جدير بالذكر أن البوابة الإلكترونية لمشيخة الأزهر أعلنت منذ قليل الغاء الشهادة الإبتدائية الأزهرية ثم تراجعت عنه وحذفت الخبر.
 
 

تنويه 

 
 
وصرح فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الان انه لاصحة لإلغاء الشهادة الابتدائيةالازهريه. 
وأن مايثار حول إلغاء امتحان الشهادة الابتداء غير دقيق فالموضوع أثير علي هامش اجتماع المجلس الأعلى للأزهر ولم يتخذ فيه قرار لأنه لم يكن مدرجا في جدول الأعمال وإنما مجرد نقاش بين بعض الأعضاء حول الأمر وفضيلة الإمام الأكبر له رؤية خاصه في تطوير المرحلة الإبتدائية جاري دراستها بين مجموعة من الخبراء من الأزهر والتربية والتعليم وسوف نعلن عن هذا التطوير قريبا بإذن الله فهو تطوير داخل المرحلة الابتدائية بما يخدم الطلاب فكريا وعلميا داخل هذه المرحلة …….
 
 

وكانت بوابه الواقع قد نشرت منذ ساعات خبر قرار المجلس الاعلى 

أصدر المجلس الأعلى للأزهر الشريف، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عِدّةَ قراراتٍ مهمة، في جلسته التي حمَلت الرقْم (242)، والتي انعقدتْ بتاريخ 4 صفــر 1439هـ الموافق 24 أكتوبر 2017، أبرزها:-

 
1-يُطبَّق في شأن امتحانات الصف السادس الابتدائي بالمعاهد الأزهرية ما يُطبَّق بوزارة التربية والتعليم، اعتبارًا من العام الدراسيّ الحاليّ 2017/2018م.
 
2-الموافقة على إنشــاء قســم طِبّ المُسنّين بكلية الطــب بنين بالقاهــرة ــ جامعة الأزهر، كما أوصى المجلس بإنشاء كليّاتٍ للعلاج الطبيعي ورياض الأطفال، والتَّوَسُّع في كليات التمريض.
 
3-الموافقة على إنشاء وحدة الحاضنة التكنولوجية بفرع البنات ــ جامعة الأزهر (وحدة ذات طابع خاص)، وكذا مركز تكنولوجيا “النانو” وتطبيقاتها بفرع جامعة الأزهر بأسيوط (وحدة ذات طابع خاص).

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 17 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock