اخبار الازهر الشريف

طوارئ بالمناطق الأزهرية استعدادا لامتحانات النقل بجميع المراحل وغدا إمتحانات الصفوف الاولى بالمرحله الابتدائية

 

 

غدًا … بدء امتحانات النقل للصفوف الاولى بالمرحله الابتدائية الأزهرية

 
تنطلق غدًا الثلاثاء 19/12/2017 امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018 للنقل من المرحلة الابتدائية الأزهرية وتحديدًا للصفوف: الأول، والثاني، والثالث الابتدائي بمادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية، على أن تنتهي الامتحانات الخميس 21/12/2017 بمواد اللغة الإنجليزية والخط العربي والتربية الفنية.
 
كما ستنطلق امتحانات الصفين: الرابع والخامس، يوم السبت القادم 23/12/2017 بمادتي القرآن الكريم والدراسات الاجتماعية، وتختم يوم الأربعاء الموافق 27/12/2017 .
 
أما بالنسبة للشهادة الابتدائية الأزهرية فتنطلق امتحاناتها يوم الخميس الموافق 11/1/2018، وتستمر لمدة أسبوع.
 

منطقة مطروح الأزهرية تنهى استعداداتها لامتحانات النقل

 
أعلن رئيس منطقة مطروح الأزهرية الدكتور سالم عبد العاطى، اليوم الإثنين، عن إنتهاء الإستعدادات لبدء إمتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول للمرحلة الإبتدائية بجميع معاهد المنطقة على النظام الجديد حسب التعليمات الواردة من قطاع المعاهد والإدارة المركزية للتعليم الابتدائى .
 
وقال مدير التعليم الإبتدائى بمنطقة مطروح الأزهرية طارق حسن أن إمتحانات الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي ستبدأ غدا الثلاثاء وتستمر لمدة 3 أيام بإدارات مطروح المختلفة، على أن تبدأ امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي السبت المقبل، وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته .
 
وأضاف حسن أنه تقرَّر إجراء امتحانات الشهادة الابتدائية، الخميس 11 يناير المقبل، وتستمر حتى 16 من الشهر نفسه، موضحا أنه تم توزيع التعليمات على جميع المعاهد والإدارات وبيان تفصيلي بكل صغيرة وكبيرة في النظام الجديد، وتكليف كل موجه مقيم أثناء الإمتحانات بمراعاة التعليمات وتنفيذها بكل دقة .
 
وأضاف مدير التعليم الإبتدائى بمنطقة مطروح الأزهرية أنه وفقا للتعليمات الواردة سيتم السماح بإستخدام التكنولوجيا الحديثة في أعمال الإمتحانات دون الإخلال بالنظام العام لها، وتم تغطية كل المعاهد بالموجهين المقيمين لإنضباط المعاهد أثناء الإمتحانات وتخصيص غرفة عمليات في الإدارة المركزية بقيادة رئيس الإدارة المركزية .
 
ومن جهته شدد رئيس منطقة مطروح الأزهرية على عدم التهاون فى أى تقصير من أعضاء اللجان ، وعدم تواجد أى متعلقات مع الطلاب، مؤكدا على أهمية التحقق من شخصية أى زائر للجنة وعدم دخول أى شخص للجنة إلا بعد التحقق من شخصيته والإطلاع عليها وكذلك المأموريات الرسمية للزائر، وتذليل اى عقبة تحدث أثناء الإمتحانات فورا، لتهيئة المناخ اللازم للطلاب وإعطاء كل طالب حقه .

 

“عرابي” يجتمع مع الموجّهين ومدير ووكيل الإدارة التعليمية ببورسعيد

 
اجتمع الدكتور محمد حسين عرابي، رئيس منطقة بورسعيد الأزهرية، والأستاذُ حسام قوطة، مدير الإدارة التعليمية، مع موجّهي المنطقة؛ لمناقشة الاستعدادات اللازمة لبدء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول؛ للنقل الابتدائي والإعدادي والثانوي.
 
وشدّد “عرابي” خلال الاجتماع، على ضرورة منْع دخول التليفون المحمول مع الطلاب وجميع العاملين ما عدا رئيس اللجنة، على أن يكون هاتفًا بدون كاميرا، مع ضرورة عدم مغادرة أيٍّ من العاملين اللجنةَ أثناء زمن الامتحان.
 
كما طالَب “عرابي”، بضرورة توفير الهدوء والجَوّ النفسي الملائم للطلاب، والمتابعة الجادّة والفعّالة لجميع الموجّهين؛ طِبْقًا للخطة الموضوعة لهم، وضرورة حضور فتْح مظاريف الأسئلة، والتوقيع على ذلك، وكتابة تقريرٍ معتمَد عن زيارته لكلِّ لجنةِ امتحانٍ، وتسليمه إلى مدير الإدارة.
جديرٌ بالذكر؛ أنه سوف تتمّ الاستعانة بموجّهي المرحلتين الإعدادية والثانوية، للمعاونة في أعمال امتحانات المرحلة الابتدائية.
 

منطقة السويس تواصل استعداداتها قبل انطلاق امتحانات النقل للمرحلة الابتدائية

 
استعدادًا لبدء امتحانات النقل للمرحلة الابتدائية، غدًا الثلاثاء 19/12/2017م؛ قام الشيخ جمال حميد، رئيس منطقة السويس الأزهرية، بالمرور على العديد من المعاهد؛ لتفقُّد أعمال الكنترول بها، وهي: السويس الابتدائي، والملاحة الابتدائي، والريان الابتدائي، وذو النورين الابتدائي، وفيصل الابتدائي، والفاروق الابتدائي النموذجي، والمستقبل الابتدائي النموذجي بنين، وفتيات المستقبل النموذجي.
 
وتابَع تجهيزَ جميع السجلات الخاصة بالامتحانات؛ بدءًا من محضر تشكيل الكنترول، ومَحاضِر فتْح مظاريف الأسئلة، وتوزيع الأعمال على المعلمين، وأغلفة اللجان، وكشوف الحضور والانصراف، كما تفقَّد لجان الامتحانات.
 
وطلَب الشيخُ جمال حميد، من رؤساء الكنترولات وأعضائها، الالتزام بتعليمات الامتحانات؛ منْعًا لحدوث أيّ مشاكل أثناء فترة الامتحانات، وحرصًا على مصلحة الطلاب، وتوفيرًا للجَوّ المُناسِب لهم.

 

رئيس منطقة القليوبية يجتمع بمديري المراحل و موجهي العموم قبيل بدء امتحانات النقل

 
اجتمع رئيس منطقة القليوبية، الشيخ/ إبراهيم الحاج، مع موجهي العموم لمراحل التعليم المختلفة قبيل بدء امتحانات النقل للمراحل ( الابتدائية والإعدادية والثانوية ) في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018.
 
وأكد رئيس المنطقة خلال الاجتماع على متابعة شيوخ المعاهد في تنفيذ التعليمات الواردة من قطاع المعاهد والخاصة بالامتحانات، والتي تم تسليمها لشيوخ المعاهد أثناء الاجتماع.
 
وأكد ( الحاج ) خلال الاجتماع على ضرورة معالجة أي قصور في اللجان إن وجد ت، والعمل على منع الغش نهائيًا وإبلاغ غرفة العمليات بأي قصور في اللجان التي يتم عمل زيارة لها.
 
 
 
 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock