اخبار الازهر الشريف

طباعة تغريدة الإمام الأكبر شيخ الأزهر على غلاف المقررات الدراسية بداية من العام الدراسي ٢٠٢٢م.

 

طباعة تغريدة الإمام الأكبر شيخ الأزهر على غلاف المقررات الدراسية بداية من العام الدراسي ٢٠٢٢م.

الإمام الأكبر مغردًا للمرة الأولي بخط يده

“لم يكن تراث الأمة الإسلامية -في يوم من الأيام- عائقًا لها عن التقدم والتألق، والأخذ بأسباب القوة والعزة والمَنَعَة، وكذلك لم تكن السنة النبوية المطهرة حجر عثرةٍ في طريق بناء مجتمع متماسك يتمتع أفراده بخيرات الدنيا والآخرة.

وعلى المسلمين أن يقرؤوا تاريخهم بعين بصيرة، وقلب سليم؛ ليتعلموا -من جديد- كيف يزاحمون شعوب العالم المتحضر، ويأخذون مكانهم بين صفوفها.”

قبول التراث كله، لا يقل حماقة عن رفضه كله؛ فكلاهما تعصب، وكلاهما يسيطران على الساحة الفكرية والدينية المعاصرة، فأمتنا يسيطر عليها تياران نقيضان كلاهما بعيد عن “الوسط الذهبي” للإسلام والعقل البدهي.

ولن نخرج من الفتن إلا بالوصول إلى هذا الوسط الذهبي.

ومن أسف فإن صراع الطرفين النقيضين لم يتمخض حتى الآن عن الوصول إلى مركب جديد يحل الإشكالية بين الأخوة الأعداء “الأصولية” و”العلمانية”.

د. محمد الخشت
رئيس جامعة القاهرة
 

 
 
 
٤٠٦
١٣٩ مشاركة

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة يقرر طباعة تغريدة الإمام الأكبر شيخ الأزهر على غلاف المقررات الدراسية بداية من العام الدراسي ٢٠٢٢م.

قرر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، طباعة تغريدة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، التي نشرت اليوم بخط يده على غلاف الكتب الدراسية المقررة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م؛ لتعزيز احترام تراث الأمة، وبيان أهمية التجديد المنضبط للفكر الإسلامي.

مصرحًا بأن حلقات الإمام الأكبر التي سجلها لشهر رمضان المبارك لهذا العام 2021 مثلت إستراتيجية دقيقة وخريطة واضحة لتجديد الخطاب والفكر الديني، وعلى كل العلماء أن يبدأوا -والآن وليس غدًا- في البناء على هذه الأسس، وعلى الباحثين بالجامعات تناولها بالبحث العلمي، وقد حصلنا -والحمد لله- على إذن فضيلة الإمام الأكبر على طباعة هذه الحلقات في كتاب وإتاحتها للبحث العلمي.

 
 
 
 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock