اخبار الازهر الشريف

شكاوى طالبات العلمى بالثانوية الأزهرية من إمتحان الفقه : الأسئلة مختلفة ويعتمد على التفاصيل الصغيرة من الجزء الأخير من المنهج .(فيديو)

 

شكاوى طالبات العلمى بالثانوية الأزهرية من إمتحان الفقه : الأسئلة مختلفة ويعتمد على التفاصيل الصغيرة من الجزء الأخير من المنهج .(فيديو)

 

قالت طالبة عقب أدائها امتحان الفقه بالشهادة الثانوية الأزهرية (الدور الأول/ علمي) بمعهد فتيات القدس النموذجي بمنطقة الهرم، إن الامتحان كان من داخل المنهج المقرر لكن الأسئلة مختلفة عن السنوات السابقة.

وأضافت: “الاختبارات السابقة كانت أسئلتها تدور في الجزء الأول من المنهج، لكن الامتحان اليوم يعتمد على أسئلة من التفاصيل الصغيرة من الجزء الأخير من المنهج”.

وبدأت، اليوم الثلاثاء، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، كما بدأ طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي: الفقه والديناميكا “للنظام الحديث، و”الميكانيكا” للنظام القديم، بينما تبدأ غدٍ الأربعاء امتحانات القسم الأدبي والشعبة الإسلامية، ويؤدي 156 ألف طالب وطالبة الامتحان في 566 لجنة على مستوى الجمهورية.
 
 

وقال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن امتحان اليوم من الشهادة الثانوية للقسم العلمى، مر بسلام دون تسجيل حالة غش واحدة حتى الآن سوى قيام طالب بتمزيق ورقة الامتحان فى مادة الفقه بمحافظة الشرقية

وتم إلغاء المادة له واعتبارها مادة رسوب بالإضافة لبحث تقرير اللجنة إن ثبت حدوث اعتداء أوشغب سيعتبر العام الدراسى عام رسوب بأكمله.

 

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كلف بتوفير كل المقومات التي تؤدي لنجاح الامتحانات وخروجها على الوجه المطلوب، وتوفير كل سبل الراحة للطلاب والطالبات.

وأعلنت مشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، حالة الطوارئ، وتشكيل غرف عمليات لتلقي الشكاوى والعمل على حلها فورًا، وكذا تشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة الامتحانات.
 

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =