اخبار الازهر الشريف

رسميا الأزهر يعلن المنهج المقرر على طلاب الشهادة الثانويه حتى 15 /3 /2020 للقسمين الادبى والعلمى (المواد العربية والشرعيةو الثقافيه )

 

المنهج المقرر على طلاب الشهادة الثانويه حتى 15 /3 /2020 للقسم الادبى والعلمى (المواد العربية والشرعيةو الثقافيه )

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن مقرر الشهادة الثانوية العام الحالي، علما بأنه يقتصر فقط على ما شرح حتى الخامس عشر من مارس الجاري.

وأرسل قطاع المعاهد الأزهرية، منشورات الي جميع المناطق في محافظات مصر، موضحة كل مقرر لكل مادة للقسمين العلمي والأدبي حتى يتسنى إعلانه للطلاب والطالبات تيسيرا عليهم في المذاكرة.

وننشر مقررات الشهادة الثانوية الأزهرية حتى 15 مارس.

 

وقرر الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، بالاكتفاء بما تم تدريسه  حتى 15 مارس لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي، وإلغاء اختبار الشهادة الإعدادية اكتفاءً بتقديم مشروع بحثي لكل مادة في مقررات الفصل الدراسي الثاني

.
 

كما قرر وكيل الأزهر، تكليف قطاع المعاهد الأزهرية بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة لجميع الصفوف الدراسية في كل مادة بالتعاون مع موجهي العموم .

 
 
 
 

كما قرر وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

وفيما يخص المرحلة الثانوية أكد الأزهر اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية عند عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي سوف تنعقد في موعدها المقرر إن شاء الله ، حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب.

صرح صباح اليوم الموفق الجمعة 27 مارس 2020 وكيل الأزهر الشرف الشيخ صالح عباس العديد من القرارات الهامة الخاصة بالطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية الأزهرية، وأعلن عن الأجزاء المحذوفة لطلاب الثانوية العامة وأصدر قرار بإلغاء إمتحانات الشهادة الإعدادية والإقتصر علي تقديم بحث في كل مادة لكل طالب “الشهادة الإعدادية” وأصدر قرار بخصوص طلاب الثانوية الأزهرية بشأن المحذوف من المناهج وإقتصرت مناهج الثانوية علي ما تم تدريسة حتي منتصف شهر مارس الجاري .

ونقدم لكم القرارات التي إتخذها السيد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، حيث بدء بطلاب الشهادة الإعدادية وقام بإلغاء الإمتحانات الخاصة بهم والاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لكافة الطلاب من الصف الثالث، وجدير أن قرار الإكتفاء بالبحث الذي أعلن عنه وكيل الأزهر اليوم تم إعتمادة منذ عدة أيام لطلاب الشهادة الإبتدائية والصف الأول والثاني الإعدادي والصف الأول والثاني الثانوي .

وإستكمل التصريح وقال ان الأزهر الشريف قام بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من اجل سلامة الطلاب والطالبات خلال فترة الإمتحانات الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية التي سوف تبدء في موعدها الذي سيوافق في شهر 7 المقبل ومن الممكن ان يكون في منتصف الشهر.

وتضمنت القرارات أن يتم تقييم الطلاب جميعهم بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية  فيما تم تدريسه حتى 15 مارس.

وتم تكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإليكترونية في موعد أقصاه يوم الاثنين 30 مارس ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي وفي أسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية.

ويذكر أن مناهج طلاب الثانوية الأزهرية مختلفة عن التعليم العام من حيث الكم المدروس وعدد المواد مع الاتفاق في المادة العلمية دون بعض المواد كاللغة العربية.

ويضاف إلى طلاب الأزهر المواد الشرعية بجانب القرآن الكريم، كما أنها مقسمة إلى قسمين فقط العلمي والأدبي.

المنهج ةالمقرر على طلاب الشهادة الثانويه حتى 15 /3 /2020 للقسم الادبى

(المواد الثقافيه )

 

المنهج ةالمقرر على طلاب الشهادة الثانويه حتى 15 /3 /2020 للقسم العلمى

(المواد الثقافيه )المواد الثقافيه

 

المنهج ةالمقرر على طلاب الشهادة الثانويه حتى 15 /3 /2020 للقسم الادبى (المواد الشرعيه والعربيه )

 

المنهج ةالمقرر على طلاب الشهادة الثانويه حتى 15 /3 /2020 للقسم العلمى (المواد الشرعيه والعربيه )

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 9 =

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل اضافة مانع الاعلانات AdBlock , شكرا لتفهمك