اخبار الازهر الشريف

رد رئيس القطاع على آراء الطلاب فى المواعيد المقررة للجدول «المقترح» لامتحانات الشهادة الثانوية 2018/2019

آراء الطلاب فى المواعيد المقررة للجدول «المقترح» لامتحانات الشهادة الثانوية 2018/2019

 

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات، بقطاع المعاهد الأزهرية، الجدول «المقترح» لامتحانات الشهادة الثانوية، بشعبتيها «الأدبى» و«العلمى» 2018/2019، موضحة أنها سوف تستطلع آراء الطلاب فى المواعيد المقررة للاختبارات لتسمح للطلاب وأولياء الأمور والمدرسين وجميع المعنيين، بوضع جدول الشهادة الثانوية.

 

وحددت إدارة الامتحانات موعدا لاستقبال الاقتراحات حتى الخميس المقبل، للتعليق وإبداء الرأى على جداول الاختبارات، وذلك على موقع البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

وتباينت آراء الطلاب ما بين مؤيد للجدول وآخر مطالب ببعض التعديلات، وقال الطالب محمد حسين، إن الجدول المقترح للثانوية الأزهرية يراه جيدا جدا ولا يحتاج لتعديلات، فيما طالب محمود عصام بأن يكون امتحان الفيزياء للقسم العلمى عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، أما الطالب أحمد حسين فطالب بأن يكون اختبار مادة الصرف للقسم العلمى بمفرده دون أن يكون فى نفس اليوم مع مادة الأستاتيكا، نظرا لأن مادة الصرف تحتاج ليوم بمفردها، كما يمكن أن تكون مادة القرآن الكريم مع مادة الأستاتيكا فى نفس اليوم.

كما طالب عمر كمال بأن يكون هناك أكثر من يوم بين كل امتحان، حيث يرى أن يوما واحدا فقط بين الامتحانين هو وقت قليل لا يمكن للطالب أن يراجع المادة فيه، فيما قالت الطالبة هدى حسنين إن الجدول المقترح لابد من تغييره، وأن يكون اليوم به امتحان بمادة واحدة فقط، وأن يكون يومًا بعد يوم. أما الطالبة نورهان تامر بالقسم الأدبى فطالبت بتغيير الجدول معبرة عن استيائها من تحديد يوم لامتحان مادتى التاريخ والمنطق وامتحان مادة الحديث مع الصرف فى يوم واحد، كما أطلق عدد من طلاب الثانوية الأزهرية الرافضين للجدول المقترح هاشتاج لا للجدول المقترح، مادة فى اليوم كفاية يوم ويوم.

ومن جانبه، أكد الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن جدول الثانوية المقترح جيد جدا، وأنه راعى مصلحة الطلاب، ومع ذلك تم طرحه على الطلاب قبل اعتماده نهائيا وذلك فى سنة حسنة اتبعها القطاع، حيث يتم الاستماع ودراسة جميع الآراء من كل الطلاب، كما سيتم عقد جلسات مع رؤساء اتحادات الطلاب للاستماع إلى آرائهم والعمل سويا لمصلحة الطلاب، وآخر موعد لتلقى المقترحات 7 مارس، مضيفا: «ليس لنا مصلحة فى التضييق على الطلاب»، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن جدول الثانوية الأزهرية له طبيعة خاصة، وذلك لكثرة عدد المواد، كما أننا مرتبطون بعامل الوقت حتى نستعد للدور الثانى، وكذلك التنسيق.

 

وكانت قد أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات، بقطاع المعاهد الأزهرية، عن جدولٍ “مُقترَح” لامتحانات الشهادة الثانوية، بشُعبتَيها: “الأدبيّ” و”العِلميّ” 2018/2019.

وتَستطلع الإدارةُ المركزية للامتحانات، آراءَ الطلاب، في المَواعيدِ المُقَرَّرة للاختبارات؛ لتَسمحَ للطلاب وأولياء الأمور والمدرسين وجميع المعنيّين، بوَضْع جدول الشهادة الثانوية.

 

كما أعلنت الإدارةُ المركزية للامتحانات، بأنه ستتمّ دراسة جميع المُقترَحات بعنايةٍ، حرصًا على مصلحة الطلاب، وتَعديل الجداول وَفقًا لها. وبحسب اقتراح الإدارة المركزية للامتحانات؛ تبدأ الاختباراتُ بمادّتَي: الفقه، والجَبر والهندسة الفراغية (نظام قديم، ونظام حديث)، يومَ السبت 25 مايو 2019، وتنتهي يومَ الأربعاء 26 يونيو 2019 بمادّة: (الحديث)، للشُّعبة العِلميّة. وتبدأ الشُّعبة الأدبية ـ وَفقَ الجَدول المُقترَح ـ باختبار مادّتَي: الفقه، والتوحيد، يومَ الأحد 26 مايو 2019، وتنتهي يومَ الأحد 23 يونيو 2019، بمادّة: الأدب والنُّصوص، والمُطالَعة.

 

يبدأ استطلاع الرأي: اليومَ الثلاثاء 26 فبراير، حتّى الأربعاء 6 مارس المُقبِل الساعة الحاديةَ عشرةَ صباحًا. للتعليق وإبداء الرأي على جداول الاختبارات؛ اكتُبْ رأيَكَ في المكان المُخَصَّص للتعليقات، وقَبلَ إضافة أيّ تعليقٍ، يُرجى قراءةُ التعليقات المَوجودة. وفي حالة وجود رأيٍ مُشابِهٍ لرأيكَ؛ قُمْ بتأييد الرأي دونَ كتابة التعليق مرّةً أخرى. 

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − إحدى عشر =