اخبار الازهر الشريف

رئيس قطاع المعاهد: إقبال شديد من الأهالي وأولياء الأمور على التقديم لأبنائهم وبناتهم وما لا يقل عن 300 ألف سجلوا في الصف الأول و100 ألف برياض الأطفال هذا العام..

 

رئيس قطاع المعاهد: إقبال شديد من الأهالي وأولياء الأمور على التقديم لأبنائهم وبناتهم وما لا يقل عن 300ألف سجلوا في الصف الأول و100 ألف برياض الأطفال هذا العام..

كشف علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وجود إقبال شديد من الأهالي وأولياء الأمور على التقديم لأبنائهم وبناتهم في مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي هذا العام.

أضاف خليل أنه تم فتح باب التقديم الإلكتروني للتقديم للتلاميذ، منوها أنه خلال خمسة أيام فقط تم استقبال ما يزيد عن خمسين ألف طلب على مستوى الجمهورية لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي.

 

وأشار إلى أن العام الماضي، استقبلت المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية 50 ألف تلميذ في السنة الأولى برياض الأطفال، و200 ألف في الصف الأول الإبتدائي.

 

وأوضح، أن العام الحالي متاح بالمعاهد الأزهرية في هذين الصفين، ما لا يقل عن 300 ألف مكان متاح في الصف الأول الإبتدائي و100 ألف في الصف الأول برياض الأطفال.

وفتح الأزهر الشريف باب التقديم الإلكتروني لتلاميذ المعاهد الأزهرية بمرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

أوضح الأزهر أن سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال ما بين 4 سنوات إلى 5 سنوات و 11 شهرًا و 29 يومًا، وسن التقدم للمرحلة الابتدائية ما بين 6 سنوات إلى 9 سنوات.

أكد أن أي بيانات خاطئة فى التسجيل يعتبر هذا الطلب لاغيًا وليس للتلميذ ولا لولي الأمر الحق فى الالتحاق بالمعاهد الأزهرية؛ لذا يُرجى مراجعة البيانات بدقة قبل الضغط على زر الحفظ.

 

خطوات التقديم:

يدخل ولي الأمر على بوابة الأزهر الإلكترونية للتقديم على الرابط المخصص لذلك

يسجل ولي الأمر الاسم كما هو مدون بشهادة الميلاد (رباعيًا)، ثم يكتب الرقم القومي للتلميذ، وتاريخ الميلاد، ويحدد جنس التلميذ، وبيانات ولي الأمر يسجل فيها الاسم بالكامل كما هو فى الرقم القومى (رباعيًا)، والرقم القومى لولي الأمر، والعنوان بالتفصيل ، ويكتب رقم تليفون1، ورقم تليفون2 (ان وجد) ثم يسجل البريد الإلكتروني لولي الأمر (إن وجد).

كما ينبغي تسجيل بيانات المعهد المراد الإلتحاق به، ويحدد ولي الأمر المنطقة الأزهرية، والإدارة التعليمية، والمرحلة التعليمية، ونوع المعهد، واسم المعهد الذي يرغب في الإلتحاق به التلميذ ويحدد ما إذا كان للتلميذ إخوة في المعهد أم لا.

 

وفي النهاية يقر أن بياناته السابقة صحيحة وعلى مسؤوليته الشخصية وعند وجود خطأ بالبيانات يعتبر هذا الطلب لاغيًا وليس للتلميذ ولا لولي الأمر الحق فى الالتحاق بالمعاهد الأزهر
.

 
هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 4 =