اخبار الازهر الشريف

رئيس المنطقة الأزهرية يحيل 46 معلمًا للتحقيق الفوري أثناء تفقد سير العملية التعليمية

كما نبه إلى ضرورة الالتزام بالزي الأزهري لشيوخ المعاهد ومعلمي المواد الشرعية والمحفظين؛ لأنه رمز للازهر الشريف.

 

 

أحال رئيس منطقة مطروح الأزهرية الدكتور سالم عبد العاطي، 46 معلمًا ومعلمة للتحقيق الفوري لتغيبهم عن العمل وانصرافهم قبل مواعيد العمل الرسمية.

 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي مر فيها على بعض المعاهد الأزهرية التابعة لإدارة الضبعة التعليمية لتفقد سير العملية التعليمية ومتابعة المعاهد، وكذا الاستماع لشكاوى الطلاب والمدرسين بخصوص العملية التعليمية.

وتفقد عبد العاطي معاهد (مجمع الضبعة الأزهري، ومعهد سواني جابر الابتدائي، تل العيس، المبروك، الفاروق، نجع الشجرة، بلوزة) لمتابعة سير العملية التعليمة، ولاحظ فضيلته تغيب 46 معلمًا ومعلمة، وتم إحالتهم جميعاً للتحقيق الفوري.
 

واجتمع عبد العاطي بالمعلمين لسماع أهم المشاكل التي تواجههم، وبحث الطرق والوسائل الحديثة لاستغلالها في تطوير العملية التعليمية، كما نبه إلى ضرورة الالتزام بالزي الأزهري لشيوخ المعاهد ومعلمي المواد الشرعية والمحفظين؛ لأنه رمز للازهر الشريف.
 

وشدد على انه لا تهاون مع أي مقصر داخل العملية التعليمية، وأنه سوف يتم التعامل بكل حزم مع المقصرين، مؤكدًا أنه شخصياً لا يكتفي بذلك، بل إنه سيقوم بالمتابعة اليومية وزياراته السرية للمعاهد والتي لا يعلم خط سيرها إلا هو شخصيًا.

 

كما أشاد رئيس منطقة مطروح الأزهرية، الدكتور سالم عبد العاطي، بمستوى إدارة الحمام التعليمية، وذلك خلال جولته الميدانية للاطمئنان على سَيْر العملية التعليمية وانتظام الدراسة، رافقَه: مديرُ إدارة التعليم الثانويّ، السيد شمس .

 

حيث تفقّد “عبد العاطي” مجمع “بناجر 24 “، ولاحظ انتظام المعلمين في مواعيدهم الرسمية وانتظام سَيْر العملية التعليمية، ووجّه الشكرَ لإدارة المعهد والمعلمين على نشاطهم في العمل، وارتقاء مستوى الطلاب، ونظافة المكان .

كما قام بالمرور على معهد فتيات سيدنا شعيب 27 وتقابَل مع المعلمين والطلاب، ولاحَظ انتظام المعلمين والتزامهم بالخطط الدراسية والمناهج، كما أثنى على نظافة المكان، وارتقاء مستوى الطلاب، وتَفعيل الأنشطة .

وقد وجّه رئيسُ منطقة مطروح الأزهرية، إدارة معهد بنين ٢٧الإعدادي الثانوي، ومعهد ٢٨ الابتدائيّ، إلى زيادة الجهد؛ للارتقاء بمستوى التلاميذ بما يَتناسَبُ مع المُنتمين للأزهر .

وشدّد “عبد العاطي” على جميع معاهد المحافظة؛ بضرورة الانضباط الشديد، والاهتمام بمستوى النظافة في جميع فصول وحجرات المعاهد والسلالم والفناء، وكذلك متابعة دفتر الحضور والانصراف، والتوزيع العادل لجداول المدرسين .

 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 12 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock