اخبار الازهر الشريف

رئيسة سنغافورة: نحتاج دعم الأزهر في إعداد المناهج الإسلامية وتدريب الأئمة

 

رئيسة سنغافورة: نحتاج دعم الأزهر في إعداد المناهج الإسلامية وتدريب الأئمة

أعربت رئيسة سنغافورة “حليمة يعقوب” عن سعادتها وتقديرها لزيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين المهمة إلى بلادها،

موضحة أن أبناء سنغافورة ينظرون باحترام وتقدير بالغ إلى الأزهر الشريف، وجهوده في نشر قيم الوسطية والاعتدال، وأن مسلمي سنغافورة يثقون به لتعليم أبنائهم العلوم الشرعية؛ لأن منهجه يقوم على التسامح ورفض الإقصاء والتشدد، وهذه مبادئ مهمة هنا في سنغافورة، وتساعدنا على الاندماج والإسهام بقوة في نهضة بلاده.

 

وقدمت الرئيسة “حليمة يعقوب” الشكر للإمام الأكبر على الدعم والرعاية التى يحظى بها أبناء سنغافورة، الدارسين في الأزهر الشريف، مشيرة إلى أن خريجي الأزهر يشكلون خير سفراء له، ويسهمون بقوة في نهضة المجتمع، ونحن حريصون على توثيق ذلك التعاون.

وأشادت رئيسة سنغافورة بمبادرة إنشاء مجلس حكماء المسلمين في تعزيز ثقافة السلام والحوار، من خلال المؤتمرات والندوات وقوافل السلام التي يرسلها لمختلف دول العالم، معربة عن تفاؤلها بالمجلس ودوره في ظل قيادة الإمام الأكبر الدكتور الطيب له، ورحبت بدعوته لها للمشاركة في مؤتمر المرأة مؤكدة حرصها على الحضور.

 

حضر اللقاء من الجانب السنغافوري: الدكتور محمد مالكي عثمان، كبير وزراء الدولة لشئون الخارجية والدفاع، الوزير المرافق للإمام الأكبر، والدكتور محمد فتريش، مفتي جمهورية سنغافورة، وحاج عبد الرزاق مايكار، مدير المركز الإسلامي في سنغافورة. ومن الوفد المرافق للإمام الأكبر: الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والسفير محمد أبو الخير، سفير مصر في سنغافورة، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock