اخبار الازهر الشريف

رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية تشدد على ضرورة الالتزام بملء نموذج التقويم للمعاهد والتفاتيش وكذلك الإدارة المركزية بكلِّ دِقّة.

 

عقَد فضيلة الشيخ عصام عبد اللطيف بكر، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، اجتماعًا بالسادة مديري المراحل التعليمية بالمنطقة، والسادة مديري الإدارات المعاونة؛ للوقوف على حالة المعاهد والتفاتيش مع بدء العام الدراسي، ومدى انتظام الطلاب والمعلمين في الحضور، والتأكُّد من وصول الكتب الدراسية للطلاب في المعاهد.

 

وخلال الاجتماع شدد “فضيلته” على ضرورة قيام رؤساء الإدارات التعليمية بتنفيذ التعليمات الصادرة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية؛ بشأن ملء نموذج التقويم المُعَدّ لتقويم المعاهد والتفاتيش، وكذلك الإدارة المركزية، بكلِّ دِقّة.

 

ولفَت رئيس المنطقة؛ إلى أن نموذج التقويم يشمل: نسبة حضور الطلاب، والاهتمام بطابور الصباح، ونسبة حضور المعلمين، وتفعيل المعامل والمكتبة، ونسبة تَواجُد الموجّهين حسب الخطة، ومدى تفعيل دور حجرة التربية الفنية، ومدى تفعيل دور الإخصّائي الاجتماعي، ومجموعة أخرى من المعايير التي يشملها التقويم.

 

وقد أكّد رئيس المنطقة أنّ الموضوعيّة والدِّقّة في ملء نموذج التقويم يسمحان بالوقوف على مَواطِن القوة لتَعزيزها، ومواطن القُصور لعلاجها.

 

كما تم التشديد على قيام مدرسي التربية الرياضية بتفعيل طابور الصباح، حيث يتم خلاله أداء النشيد الوطني للبلاد، وإلقاء كلمات للتوعية المستمرة بأهمية الانتماء للوطن وتحية العلم ونبذ جميع الأفكار المتطرفة.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − تسعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock