اخبار الازهر الشريف

خطة الأزهر إستعدادا لإمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 2020

 

خطة الأزهر إستعدادا لامتحانات الثانوية الأزهريةهذا العام 2020 

قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، إن قطاع المعاهد أنهى الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية التي تعقد 30 مايو المقبل، بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف عباس  أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تحافظ على صحة الطلاب وجميع العاملين بلجان الشهادة الثانوية، تجنباً للإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم تعقيم اللجان يوميا عقب انتهاء الامتحانات.

وكشف وكيل الأزهر، أنه تم الاستقرار على أن يكون عدد الطلاب في اللجنة 12 فقط، بحيث يكون هناك 3 صفوف يجلس في كل صف أربع طلاب، مع وجود مسافات مناسبة بينهم، فضلاً عن تواجد اثنين من الملاحظين في اللجنة.

وأشار عباس، إلى أن الأزهر الشريف يسعى إلى توزيع كمامات على الملاحظين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وحفاظا على الطلاب، مشيراً إلى أنه سيتم وضع مطهرات داخل اللجان، فضلاً عن وجود طبيب مقيم بها.

ولفت وكيل الأزهر إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بقطاع المعاهد تكون متصلة بغرف عمليات المناطق بالمحافظات، لتذليل أي عقبات تحدث أثناء الامتحانات، وسيتم التنسيق الكامل مع مديريات الأمن، تحسباً لوقوع أي أعمال شغب.

 

وسيكون عدد الطلاب في اللجنة 12 فقط، بحيث يكون هناك 3 صفوف يجلس في كل صف أربع طلاب، مع وجود مسافات مناسبة بينهم، فضلاً عن تواجد اثنين من الملاحظين في اللجنة.
وسوف يتم توزيع كمامات على الملاحظين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وحفاظا على الطلاب، مشيراً إلى أنه سيتم وضع مطهرات داخل اللجان، فضلاً عن وجود طبيب مقيم بها.

و سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بقطاع المعاهد تكون متصلة بغرف عمليات المناطق بالمحافظات، لتذليل أي عقبات تحدث أثناء الامتحانات، وسيتم التنسيق الكامل مع مديريات الأمن، تحسباً لوقوع أي أعمال شغب. وهذه جداول الادبى والعلمى لطلاب الثانويه الأزهرية لهذا العام وفقكم الله جميعا

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 10 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock