اخبار الازهر الشريف

حوارًا مفتوحًا مع أوائل الثانوية الأزهرية لتقويم أداء المعلمين بالمعاهد الأزهرية ومفاتيح التفوق لتنفيذ نطام المحاضرات بدلا من الحصص .  

حوارًا مفتوحًا مع أوائل الثانوية الأزهرية لتقويم أداء المعلمين بالمعاهد الأزهرية ومفاتيح التفوق لتنفيذ نطام المحاضرات بدلا من الحصص .  

 

أكد الشيخ صالح عباس. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية. حرصه علي الاستماع لرؤية الطلاب خاصة المتفوقين. في النظام التعليمي الحالي. والتعرف علي مقترحاتهم لتطويره. بما يسهم في بلورة رؤية متكاملة لصياغة استراتيجية شاملة. ومستدامة للنهوض بالتعليم قبل الجامعي. 

أضاف. أنه سيتبني حوارًا مفتوحًا. مع أوائل الثانوية الأزهرية علي مستوي الجمهورية للوقوف علي أهم النقاط السلبية بالمعاهد الأزهرية والسعي الجاد نحو حلها. وكذلك النقاط الإيجابية. من أجل تعظيم الاستفادة منها.

 

 

في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد. بحيث يتم تقسيم هؤلاء الأوائل إلي مجموعات: العلمي. والأدبي. والمكفوفين. والشعبة الإسلامية. حتي نتمكن من إدارة حوار حضاري مثمر مع كل منها علي حدة يحضره المسئولون المختصون..

 

موضحًا أن هذا الحوار. أحد ثمار اجتماعاته اليومية مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم بقطاع المعاهد الأزهرية. الذي طرحت فكرته طروب رسلان مدير عام التعليم الخاص. انطلاقًا من ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتحقيق التكامل بين مختلف الإدارات سعيًا إلي النهوض بالمنظومة التعليمية.


أضاف أنه سيتم خلال هذا الحوار التعرف علي مفاتيح التفوق لدي كل طالب وطالبة ومدي انتظام الطلاب في الدراسة والمفاضلة بين نظام الحصص والمحاضرات والمزايا البديلة عن الدروس الخصوصية والكتب الخارجية التي يمكن إتاحتها بالمعاهد الأزهرية والكتب الدراسية

 

 

إضافة إلي مدي تحقيق الهدف المنشود من تطوير المناهج الدراسية عبر الاستماع إلي رؤية الطلاب النقدية في المناهج المطورة وتقويم أداء المعلمين من خلال استعراض الرؤية النقدية للطلاب في شرح المعلمين وأدائهم داخل الفصل. بما يسهم في تحديد نقاط الضعف. لتلافيها من خلال البرامج التدريبية التخصصية.

 


أوضح أنه سيتم خلال هذا المنتدي مناقشة أساليب تقويم الامتحانات والتعرف علي الايجابيات الكبيرة التي حققها البوكليت. وبعض السلبيات الصغيرة لتلافيها ودراسة مدي إمكانية تطبيقه في الابتدائية والإعدادية..

 

لافتًا إلي أن هذا الحوار سيمتد إلي الأنشطة الطلابية للتعرف علي العقبات التي تحول دون مشاركة الطلاب في هذه الأنشطة والاستماع إلي رؤيتهم حول ما يريدون إضافته من أنشطة طلابية بالمعاهد الأزهرية. 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock