اخبار الازهر الشريف

جميع سجلات العمل الادارى بالمعاهد الأزهرية PdF جاهزة للطباعة

جميع سجلات العمل الادارى بالمعاهد الأزهرية  PdF جاهزة للطباعة 

جميع سجلات العمل الادارى بالمعاهد الأزهرية PdF جاهزة للطباعة

أوضح قطاع المعاهد الأزهرية فى منشور له مهام ومسئوليات الإداريين والعمال فى المعاهد الأزهرية وجميع المؤسسات الخاصة بالأزهر.

وأشار المنشور إلى أن الإدارى هو المسئول عن الأعمال الإدارية والكتابية فى المعهد وتشمل القيام بأعمال سكرتارية المعهد واستلام ما يرد إليها من مكاتبات ومعاملات وعرضها على شيخ المعهد واتخاذ اللازم حيالها وفق توجيه المدير.

وأضاف المنشور أنه من ضمن مهام الإداريين، إعداد المكاتبات الصادرة من المعهد وطباعتها ومتابعة صدورها، تنظيم الملفات والسجلات وتدوين البيانات والمعلومات فى حينها، وتنظيم مخزن المعهد وجرد محتوياته وفق التعليمات المنظمة لذلك، وتسجيل فواتير المصروفات المالية فى المدرسة وحفظها وتنظيمها، والقيام بأى أعمال أخرى يسنده إليه شيخ المعهد أو وكيله مما تقـتضيه طبيعة العمل التعليمى.

أما فيما يخص مهام العمال فى المعهد فهى: أعمال النظافة فى الفصول وأفنية المعهد وممراته ومرافقه ودورات المياه، وتوزيع المعاملات والأوراق داخل المعهد ونقل بيانات حضور وغياب الطلاب بين الفصول فى كل حصة وإعادتها لمدير المعهد ووكيله والتناوب مع الحارس فى حراسة بوابة المعهد وعدم السماح لأى طالب بالخروج إلا بإذن خطى من الإدارة أثناء اليوم الدراسى.

ويساعد العامل
ويساعد العامل المعلم أو المعلمين المناوبين لمراقبة الطلاب قبل الدوام وبعده والالتزام بالحضور إلى المعهد خارج وقت الدراسة فى أيام الاختبارات والاجتماعات والأنشطة المدرسية والقيام بأى أعمال أخرى يسندها إليه شيخ المعهد أو وكيله مما تقـتضيه عمله. المعلم أو المعلمين المناوبين لمراقبة الطلاب قبل الدوام وبعده والالتزام بالحضور إلى المعهد خارج وقت الدراسة فى أيام الاختبارات والاجتماعات والأنشطة المدرسية والقيام بأى أعمال أخرى يسندها إليه شيخ المعهد أو وكيله مما تقـتضيه عمله.

ويساعد العامل المعلم أو المعلمين المناوبين لمراقبة الطلاب قبل الدوام وبعده والالتزام بالحضور إلى المعهد خارج وقت الدراسة فى أيام الاختبارات والاجتماعات والأنشطة المدرسية والقيام بأى أعمال أخرى يسندها إليه شيخ المعهد أو وكيله مما تقـتضيه عمله.

توزيع العمل الاجدارى على السادة الكتبة والاداريين بالمعهد

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock