اخبار الازهر الشريف

توصيات هامة في اجتماع رؤساء المناطق الأزهرية مع مديري المراحل التعليمية

 

توصيات هامة في اجتماع رؤساء المناطق الأزهرية مع مديري المراحل

 
اجتمع الدكتور محمد حسين عرابي، رئيس منطقة بورسعيد الأزهرية، اليومَ الثلاثاء الموافق 12/12/2017، والأستاذُ محمد عبد الرحيم، الوكيل الثقافي بالمنطقة، مع مديري المراحل وموجّهي العموم.
 
وأوصى “عرابي” بمجموعةٍ من التوصيات الخاصة بامتحانات الفصل الدارسي الأول، ومنها: ضرورة توفير الأماكن والمقاعد السليمة للجان الامتحانات؛ حتى يؤدّيَ الطلابُ الامتحاناتِ في سهولة ويُسْر، والتنبيه على شيوخ المعاهد في المراحل الثلاث المختلفة بالتعاون فيما بينهم لتوفير لجان الامتحانات، وعدم ازدواجية اللجنة الواحدة في أي مرحلة إلا عند الضرورة القُصوى، وبعد العرض على رئيس المنطقة.
 
وأكّد رئيس المنطقة ضرورةَ أن تكون أبواب ونوافذ الكنترولات مُؤَمَّنَةً بالحديد، ومنْع حمْل “التليفون المحمول” للطلاب أو أيٍّ من العاملين، ما عدا رئيس اللجنة.
وشدّد على توفير الهدوء والجَوّ النفسي الملائم للطلاب، ومنْع الغش، وتوفير العدد المناسب من الملاحظين، والاستعانة بالمعاهد الأخرى لتوفير العدد المناسب من اللجان.
 
 
 

رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يجتمع بمديري الامتحانات والإدارات لبحث استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول‎

 
 
عقد الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم اجتماعًا موسعًا بمديري الامتحانات والإدارات التعليمية؛ لبحث استعدادات المنطقة والمعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الأول بديوان عام المنطقة.
 
كان رئيس المنطقة قد دعا مديري الامتحانات والإدارات التعليمية لاجتماع عاجل لبحث الاستعدادات التي قامت بها إدارات الامتحانات والإدارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، كما تناول الاجتماع تعليمات إدارة الامتحانات وشئون الطلاب بشأن الأمور الواجب مراعاتها، وكذلك تجميع أسماء مديري الإدارات والموجهين المكلف منهم متابعة خمسة معاهد من معاهد الإدارة التابع لها، والتأكد من استلام جميع الطلبة لكل الكتب الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة.
 
يذكر أن امتحانات النقل من الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية سوف تبدأ في التاسع عشر من ديسمبر الجاري.
 
 
 

“وافي” يجتمع برؤساء التفاتيش بمنطقة القاهرة لمتابعة سير العملية التعليمية

اجتمع الشيخ مصطفى وافي، رئيس منطقة القاهرة الأزهرية، بالسادة مديري الإدارات التعليمية ورؤساء التفاتيش والسادة موجهي العموم، حيث أكد وافي على ضرورة متابعة المعاهد من جميع النواحي وليست التعليمية فقط.
 
كما أكد على ضرورة تذليل العقبات للنهوض بالعملية التعليمية والأزهر الشريف، مشيرًا إلى أنه لا مجال للمحسوبيات او الوساطات او تصفية الحسابات؛ فالكل يعمل في ظل القانون لخدمة الأزهر الشريف.
 
من جهة أخرى، كلّف الشيخ مصطفى وافي الشيخ أيمن عبد الغني، الوكيل الشرعي للمنطقة، بزيارة معهد الحلمية النموذجي حيث تابع إجراءات المعهد تجاه تعريف الطلاب بتاريخ وعربية القدس، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + أربعة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock