اخبار الازهر الشريف

تأكيدا لـ”الواقع”.. تأجيل إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لـ هذا الموعد

 

تأكيدا لـ”الواقع”.. تأجيل امتحانات الثانوية الأزهرية لـهذا الموعد

أعلن فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية إلى 21 يونيو بدلًا من 31 مايو، وذلك في ضوء ما صدر اليوم من قرارات عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. وصرح وكيل الأزهر بأن الأزهر يجري التحضيرات اللازمة لإجراء الامتحانات مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بمجابهة وباء كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

 

أعلن الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية ل21 يونيو المقبل، بدلاً من 30 مايو الجاري. 

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في بيان له، أنه سيتم إجراء الامتحانات باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ودخول جميع الطلاب بالكمامات مع تعقيم وتطهير اللجان.

كان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، حرص علي  زيارة المقر الجديد لكنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، بمقر مجمع مدينة نصر النموذجي، حيث أصدر فضيلته قرارا بنقل مقر الكنترول هذا العام إلى المقر الجديد حرصًا وحفاظا على سلامة وصحة جميع العاملين بالكنترول، حيث يوجد بالمقر الجديد ثلاث مبان يمكن أن تستوعب جميع العاملين ويسمح فيها بالتباعد بين الأعضاء وعدم التكدس في الحجرات. 

وأكد وكيل الأزهر  خلال اجتماعه الأول برئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية ورؤساء الحجرات على ضرورة أخذ  الاحتياطات والاحترزات اللازمة التي يجب اتخاذها نحو تفشي وباء كورونا، مشددًا علي ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تم اتخاذها الأعوام الماضية، لتطبيق مبدأ الأمانة والشفافية لحصول كل طالب على حقه دون نقصان.

وشدد على ضرورة الحفاظ على سلامة الأعضاء والعاملين بالكنترول  باتباع التعليمات الصحية والأمنية، فضلًا على الحفاظ على حجرات المبنى، كما حرص فضيلته على تشجيع الشباب العاملين بالكنترول بتحمل المسؤولية، ليكونوا قادة المستقبل وإعداد صفوف شابة تتولى المسؤولية.

كما حث فضيلته الجميع بالحفاظ على الإنجازات السابقة للكنترول وتقديم كل الإبداعات التي من شأنها ترفع مستوى الأداء وتكون في خدمة الطلاب. 

من جانبه أشار الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس لجنة النظام المراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أن اجتماع وكيل الأزهر في بداية تنظيم أعمال الكنترول له أعظم الأثر لدى جميع رؤساء الحجرات والعاملين بالكنترول، حيث أعطاهم دفعة قوية نحو التفاني والإخلاص في العمل والدقة والسرعة في الأداء، مع الحفاظ على  الشفافية والسرية التامة التي تتطلبها أعمال الكنترول.

وان جدول الإمتحانات الثانوية الأزهرية كما هو دون تغيير وسوف يتم ترحيله للموعد الجديد ٢١\٦\٢٠٢٠م.
فضيلة رئيس القطاع الشيخ علي خليل.

 

كان الواقع انفرد بتأجيل امتحانات الثانوية الأزهرية، ل21 يونيو، أسوة بما تم في الثانوية العامة.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 10 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock