اخبار الازهر الشريف

تأجيل امتحانات الفرق النهائية بجامعة الأزهر إعرف موعد انعقاد امتحانات الفرق النهائية ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية

تأجيل امتحانات الفرق النهائية بجامعة الأزهر إعرف موعد انعقاد امتحانات الفرق النهائية ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية

في إطار حرص الجامعة على السلامة والوقاية الصحية لجميع المنتسبين للعملية الامتحانية، وضمانًا لحسن سير العملية التعليمية وافق فضيلة رئيس الجامعة أ.د/ محمد المحرصاوي تحت تصديق مجلس الجامعة على مقترحات عرضها أ.د/ يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب تتعلق بإرجاء موعد انعقادامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2019/2020 للفرق الدراسية النهائية، وغيرها من القواعد المنظمة للعملية الامتحانية.

وأوضح المركز الإعلامي لجامعة الأزهر أن موعد انعقاد امتحانات الفرق النهائية لكليات الجامعة ومعاهدها، وطريقة تقييم مواد التخلف لطلبة الفرق النهائية ستكون كالتالي

أولا: موعد انعقاد امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني 2019 /2020م للفرق النهائية بكليات الجامعة ومعاهدها: يرجأ الموعد المقرر لامتحانات الفرق النهائية ٣٠/٥/٢٠٢٠ وذلك لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

ثانيًا: بالنسبة لطلبة الفرق النهائية المحملين بمواد تخلف من سنوات سابقة:
الطالب المحمل بمواد تخلف من سنوات سابقة يُقيّمُ من خلال إعداد مشروع بحثي أو اجتياز اختبار إلكتروني، ويرصد له ناجح، أو راسب، أو غائب، وحال نجاحه يرصد له (تقدير مقبول)، وتضاف درجاته التي سيحصل عليها إلى المجموع التراكمي وفقا للوائح والقواعد والضوابط المنظمة لذلك. ويقدم الطالب مشروعه البحثي أو يجرى له اختبار إلكتروني بدءًا من 30 مايو 2020 وحتى 18/6/2020م.

وعن قواعد ونظم تتعلق بامتحانات بعض الحالات المقيدة بفرق النقل في الفصل الدراسي الثاني 2019/2020م قال المركز الإعلامي إنه بالنسبة للطلبة من الباقين للإعادة والمتقدمين للامتحان من الخارج والمحملون بمواد تخلف من سنوات سابقة فإن الطالب الباقي للإعادة أو المتقدم للامتحان من الخارج وكذلك الطالب المحمل بمواد تخلف من سنوات سابقة يُقيّم من خلال إعداد مشروع بحثي أو اجتياز اختبار إلكتروني، ويرصد له ناجح، أو راسب، أو غائب، وحال نجاحه يرصد له (تقدير مقبول) وتضاف درجاتُه التي يحصل عليها إلى مجموعه التراكمي وفقا للوائح والقواعد والضوابط المنظمة لذلك.

ثانيًا:الطالب المؤجِّل أو الغائب بعذر مقبول:

يقدم الطالب طلبًا يوضح فيه رغبته في اختيار أحد البديلين الآتيين لتقييمه (إذا لم يكن العذر عن كل مقررات الفصل الدراسي الثاني):

البديل الأول: أداء امتحان تحريري تقليدي بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة وعودة الحياة إلى طبيعتها، وترصد للطالب الدرجة التي يحصل عليها، وتضاف إلى مجموعه التراكمي وفقا للوائح والقواعد المنظمة لذلك.

البديل الثاني: إعداد مشروع بحثي أو اجتياز اختبار إلكتروني، وترصد للطالب الدرجة التي يحصل عليها في أي منهما، وتضاف إلى مجموعه التراكمي وفقا للوائح والقواعد المنظمة لذلك.

أما إذا كان العذر عن كل مقررات الفصل الدراسي الثاني يعامل معاملة طلبة فرق النقل المستجدين في الفصل الدراسي الثاني 2019/2020م.

ثالثًا: بالنسبة للطلبة نزلاء السجون:

يعد الطالب مشروعا بحثيا يجيب من خلاله على أسئلة بحثية في الموضوعات الرئيسية في الكتاب المقرر، ويرصد له (ناجح أو راسب أو غائب)، ويجرَى له اختبار تحريري في مقرر القرآن الكريم.

رابعًا: بالنسبة للطلبة ذوي الهمم العالية:
يُخيّر الطالب بين إعداد مشروع بحثي أو إجراء اختبار شفهي، ويرصد له (ناجح أو راسب أو غائب)، وحال اختياره للاختبار الشفهي يتم اختباره كذلك في مقرر القرآن الكريم.
خامسًا: بالنسبة لطالب مواد المعادلة: يجري له امتحان تقليدي بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

 

تيسيرا على الطلاب في القاهرة والأقاليم ، أعلنت إدارة التربية العسكرية بجامعة الأزهر عن إقامة دورات التربية العسكرية لطلبة الفرقة النهائية فقط لكل كليات الجامعة اكترونيا من خلال تقديم بحث من ٣٠ درجة + امتحان اكتروني من ٧٠ درجة

“تعلن ادارة التربية العسكرية بجامعة الازهر عن اقامة دورات التربية العسكرية لطلبة الفرق النهائية فقط من جميع الكليات الكترونيا عن طريق “

( تقديم بحث من 30 درجة – وامتحان الكتروني من 70 درجة)

1- تقديم بحث  (٣٠) درجه

2- إمتحان الكترونى (٧٠)  درجه

* الطلبة المسموح لهم بحضور الدورة الطلبة المقيدين مسبقا بدورات   ( الفرق النهائية فقط )

(٢١-٣ ودوره ٤-٤-٢٠٢٠) القاهرة –اسيوط –طنطا وباقى الدورات سيتم الاعلان عنها على صفحة الجامعة وتوقيت انعقادها يتم متابعة الصفحة الرسمية بجامعة الازهر

شروط البحث : –

* يتم كتابة البحث  pdf  خط  16 غير مسموح بترك اكثر من ( ٤ ) اسطر فارغة  بالصفحة عدد الصفحات (١٠) صفحة باستثناء الصفحة الاولى يتم تسجيل بها  ( الاسم –الرقم القومى –الكلية –الفرقة – مكان الانعقاد  (القاهرة –قبلى –بحرى ) – تاريخ الدوره – رقم التليفون )

* يتم تقسيم البحث الى (٢) فصل  فصل (٣) اقسام ثم التوصيات والمقترحات ثم الخاتمة

* يتم توزيع الابحاث طبقا للاتى :-

  1. دور الدوله والاجهزه المعنيه لمجابهة فيروس كورونا ( طب بشرى – صيدلى – اسنان )

  2.  تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمى والمصرى ( تجارة- هندسة زراعية – علوم )

  3. دور المجتمع المدنى فى مجابهة في فيروس كورونا

    1. الاثر السلبي للشائعات خلال ادارة الازمه واسلوب مجابهتها ( زراعة – لغة عربية – قران كريم – اعلام )

    2. المخدرات وتأثيرها السلبي على الشباب واسلوب الوقايه منها ( تربية – تربية رياضية – شريعة وقانون )

    3. حروب الجيل الرابع شبكة الانترنت ومخاطر مواقع التواصل الاجتماعى ( هندسة – لغات وترجمة  )

     

    * يتم تسليم الابحاث على الايملات الاتية :-

    1. القاهرة –  [email protected]

    2. طنطا –  [email protected]   

    3. اسيوط – [email protected] 

      اخر موعد لتسليم الابحاث للدورات يوم ٢٧-٥-٢٠٢٠

     
     
     
     

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock