اخبار الازهر الشريف

بدأ عمل الجهاز الجديد لمتابعة المعاهد الأزهرية و إحالة مخالفات شيوخ المعاهد للشئون القانونية.

 

أصدر الشيخ صالح عباس. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية. قرارًا بتطوير آليات المتابعة الميدانية للمعاهد الأزهرية. بما يضمن حسن سير العملية التعليمية.. مشددًا علي أنه لا مكان للكسالي والمقصرين.


أكد رئيس القطاع. أنه تم إلزام مدير كل إدارة تعليمية. بترشيح أكفأ العناصر من بين شاغلي وظائف التوجيه. للإشراف علي المعاهد الأزهرية. بحيث يختص كل منهم بالمتابعة الميدانية لما يتراوح بين ثلاثة وخمسة معاهد. ويتولي رئيس الإدارة المركزية اعتماد الترشيحات. وخطة المتابعة.


أضاف أن الموجه المختص. يلتزم كل عشرة أيام. بتقديم تقرير عن المعاهد التي زارها. إلي مدير الإدارة التعليمية. الذي يتولي اعتماد نتائجه بعد التأكد من صحتها ميدانيًا. ويُحيله إلي مدير المرحلة التعليمية المختص. للمراجعة الميدانية والاعتماد. ثم بعد ذلك يُعرض علي رئيس الإدارة المركزية لاتخاذ القرارات والإجراءات التنفيذية الفورية لعلاج أي سلبيات. بمراعاة إحالة أي مخالفات إلي إدارة الشئون القانونية..

 
موضحًا أن رئيس الإدارة المركزية يلتزم بتقديم تقارير المتابعة إلي رئيس القطاع. في موعد أقصاه نهاية كل شهر. وتكون مسئولية رئيس المنطقة. تضامنية مع مدير الإدارة التعليمية. ومدير المرحلة. عما ورد بهذه التقارير التي يجب أن يتضمن كل منها القرارات والإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها حيال أي سلبيات أو مخالفات.


أشار محمد محمود. مدير الإدارة القانونية بقطاع المعاهد الأزهرية. إلي أن الموجهين سيركزون علي المتابعة الدقيقة لالتزام العاملين بالحضور والانصراف في المواعيد المقررة. من خلال فحص دفتر الحضور والانصراف. والتأكد من تواجدهم بمعاهدهم طوال اليوم الدراسي. وأداء المعلمين لنصابهم من الحصص المحدد باللائحة التنفيذية لقانون 156لسنة 2007. وتعديلاته. والتزام الشيوخ والوكلاء بأداء واجباتهم الوظيفية في إدارة المعاهد الأزهرية. وضبط منظومة العمل..

 
كما يركزون علي تسليم الكتب الدراسية للطلاب. والتزام شاغلي وظائف التعليم بتدريس المناهج المقررة. وتقييم أدائهم داخل الفصول. وحصر الكفاءات العلمية المتميزة. ومتابعة الخطة الإشرافية للموجهين. وفحص دفاتر غياب الطلاب خاصة بالمرحلة الثانوية. ومراجعة الإجراءات الصادرة بشأنهم. ورصد نسب الحضور. واقتراح وسائل زيادتها. والتأكد من ممارسة الأنشطة الطلابية. ومتابعة أداء الأخصائيين الاجتماعيين. والاستفادة من معامل العلوم والحاسب الآلي.

أوضح عمرو مفتاح. عضو الإدارة القانونية بقطاع المعاهد الأزهرية. أن الموجهين سيركزون أيضًا علي الحالة الإنشائية. والتأثيثية للمعاهد من مقاعد وغيرها. والبنية التحتية. والنظافة. والكهرباء. إضافة إلي مرحلة رياض الأطفال. ورصد العجز والزيادة في هيئة التعليم. وعاملات الخدمات المعاونة. والوسائل والأنشطة التعليمية. وبيان مدي ملاءمة مكان الفصول لطبيعة الأطفال.

 
واقتراح البدائل إذا كانت بالأدوار العليا. وعرض تصور متكامل يشارك فيه مدير إدارة رياض الأطفال بالمعاهد المؤهلة لافتتاح فصول رياض الأطفال. بحيث يتضمن إيضاح المقومات التعليمية.. لافتًا إلي أن كلاً من رئيس الإدارة المركزية. ومدير الإدارة التعليمية. والموجه. يحتفظ بصورة من التقارير المقدمة لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة بشأنها.

 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 14 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock