اخبار الازهر الشريف

بدأ الاختبارات التحريرية للإعارات والابتعاث للخارج 2019 لاختيار أفضل الكوادر المؤهلة

 

بدأ الاختبارات التحريرية للإعارات والابتعاث للخارج 2019 لاختيار أفضل الكوادر المؤهلة

 

تفقد د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية اختبارات التحريري لمسابقة الابتعاث العام إلى دول العالم في مرحلتها الأولية، والتي بدأت فعالياتها اليوم بكليات اللغة العربية والشريعة والقانون وأصول الدين بجامعة الأزهر بالدراسة.

 

وشدد الأمين العام خلال جولته داخل اللجان على أهمية الالتزام بالقواعد المنظمة للامتحانات، وعدم السماح بالخروج عنها ضمانًا لاختيار الكوادر المؤهلة لهذه المهمة التي يمثل فيها المبتعثون صورة مصر والأزهر في مختلف دول العالم.

 

وأكد عفيفي أن عملية الاختيار لا تقتصر على الجانب التحريري فقط، بل تمر بمراحل مختلفة منها الاختبارات الشفوية ثم المقابلات الشخصية، مشيرا إلى أن كل مرحلة من هذه المرحلة يُراعى فيها نوعية الأسئلة الموجّهة للمتقدمين؛ من حيث قدرتها على قياس درجة التحصيل العلمي لديهم، بالإضافة إلى قدرتهم على التعامل مع الثقافات المختلفة في الدول المبتعثين إليها.

 


وأوضح عفيفي أن اختيار المبعوث عملية شديدة الأهمية، لذلك تتم بعناية شديدة، كما يشارك في عملية الاختيار نخبة متخصصة من أساتذة جامعة الأزهر في التخصصات العلمية المختلفة، لافتًا إلى أن معايير الاختيار لا تقتصر على التحصيل العلمي فقط، وإنما تشمل الثقافة العامة والتراكمات العلمية للمتقدم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock