اخبار الازهر الشريف

انهيار طالبة لصعوبة الديناميكا بالأزهر.. ووالدتها: «منه لله اللى حط الامتحان»

 

انهيار طالبة لصعوبة الديناميكا بالأزهر.. ووالدتها: «منه لله اللى حط الامتحان»

 

أنهارت طالبة بالشهادة الثانوية الأزهرية في البكاء، بلجنة معهد فتيات المنطقة السادسة للإعدادي والثانوي النموذجي بمنطقة مدينة نصر في حضن والدتها، بسبب صعوبة امتحان الديناميكا للنظام الحديث (الدور الأول/ علمي).

 

 
 
خيم الحزن والبكاء اليوم الثلاثاء على طلاب شهادة الثانوية الأزهرية، بسبب صعوبة مادة الديناميكا بمحافظة الغربية.

وتضرر العشرات من طلاب الشهادة الثانوية بجميع الإدارات التعليمية التابعة من صعوبة امتحان مادة الديناميكا، مؤكدين أنها ليست في مستوى الطالب المتوسط ولا الجيد، وبها الكثير من الأسئلة غير المباشرة.

وأشار عدد من أولياء أمور الطلاب إلى أن الامتحان جاء من خارج الكتاب المدرسي تمامًا، وعجز الطلاب المتفوقون عن حله، مما أصابهم بحالة من الانهيار داخل المعاهد واللجان.

وقال حسن بكر رئيس منطقة الغربية الأزهرية: إنه شكّل لجنة مكونة من الموجه العام والموجهين الأوائل لبحث شكوى الأهالي ومناظرة الامتحان وتقرير إذا ما كان من خارج المنهج من عدمه، ومدى صعوبته لإمكانية إعادته بالكامل أو توزيع درجات الأسئلة الصعبة، حال ثبوت أنها من خارج المقرر.

وأدي، اليوم الثلاثاء، طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، في القسم العلمي الامتحان في مادتي: الفقه والديناميكا “للنظام الحديث، و”الميكانيكا” للنظام القديم، بينما تبدأ غدٍ الأربعاء امتحانات القسم الأدبي والشعبة الإسلامية، ويؤدي 156 ألف طالب وطالبة الامتحان في 566 لجنة على مستوى الجمهورية.

 
 
 
 

اشتكى طلاب وطالبات قسم العلمي بالثانوية الأزهرية بكفر الشيخ، من صعوبة امتحان «الديناميكا» الشديدة بحسب قولهم، حيث خرجت أغلب الطالبات باكية ومنهارة من الامتحان الذي استغرق مدة الساعتين.

تقول «ه. م» إحدى الطالبات بلجنة معهد فتيات كفر الشيخ، أن الامتحان في مستوى الطالب المتميز وليس في مستوى الطالب المتوسط، وأنه يوجد الكثير من الطلبة الذين طلبوا تأجيل المادة بعد رؤيتهم للامتحان بتلك الصعوبة، مشيرة إلى أنها والكثير من زملائها أملهم هو التعويض في مادة «الاستاتيكا» للنجاح في تلك المادة.

وأضافت، علا سمير، أن الامتحان صعب للغاية ويحتاج وقتا أطول وفوق مستوى الطالب المتوسط قائلة، «إحنا كدا ضيعنا وسأقوم بتأجيل بقية الامتحانات إذا وجدتها بنفس الصعوبة».

وتابعت، سعاد، والدة إحدى الطالبات، ابنتى خرجت منهارة من الامتحان وفاقدة للوعى، وحرام عليهم الذين وضعوا الامتحان بهذه الصعوبة، لأنهم ضيعوا تعبنا في سنين.

فيما خرجت أغلب الطالبات والدموع تملأ أعينهم بسبب صعوبة امتحان الديناميكا مرددين أن الامتحانات إذا استمرت بتلك الصعوبة سيطلبوا تأجيل الامتحان، وفى نفس السياق فقد أشادت طالبات بالامتحان وأنه في متناول الطالب المذاكر ولكن الأسئلة كانت تحتاج لوقت أكبر في التفكير.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كلف بتوفير كل المقومات التي تؤدي لنجاح الامتحانات وخروجها على الوجه المطلوب، وتوفير كل سبل الراحة للطلاب والطالبات.

وأعلنت مشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، حالة الطوارئ، وتشكيل غرف عمليات لتلقي الشكاوى والعمل على حلها فورًا، وكذا تشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة الامتحانات.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock