اخبار الازهر الشريف

المناطق الأزهرية تعلن تطبيق ضوابط إمتحانات الثانوية الأزهرية على مراحل النقل بجميع المعاهد 

 

المناطق الأزهرية تعلن تطبيق ضوابط إمتحانات الثانوية الأزهرية على مراحل النقل بجميع المعاهد 

اجتمع اليوم فضيلة الشيخ السيد محمود سراج، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، اليوم بشيوخ المعاهد ورؤساء الكنترولات بجمع المراحل بالتعليم الازهرى .

وأوضح ” فضيلتة “، بأنه يتم تنفيذ ضوابط امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، على امتحانات النقل الابتدائى والإعدادى والثانوي، لتحقيق الالتزام والانضباط داخل اللجان،

 

مشيرًا إلى أنه لا يسمح بوجود التليفونات المحمولة مع الطلاب أو أعضاء المراقبة داخل اللجان حتى لو كان التليفون مغلقا، بل يسحب من الجميع قبل بدء اللجنة ويتم تجميع التليفونات من الجميع، عدا شيخ المعهد، وذلك للتواصل مع ديوان عام المنطقة، أو غرفة العمليات.

 

كما شدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات، وعدم الكتابة على ورق الأسئلة، كما نبه على ضرورة الحفاظ على الهدوء والانضباط للخروج من فترة الامتحانات بسلام.

 

وأكد ” فضيلتة ” على أن أسئلة الامتحانات سوف تكون فى مستوى الطلاب، ولم تخرج عن المنهج الدراسي وذلك من خلال الاجتماعات السابقة والتنبيه على ذلك ،

 

كما اكد على رؤساء الكنترولات على سيرها بصورة منضبطة، مشددًا على الدقة فى رصد الدرجات، حتى يأخذ كل طالب حقه.

 

عقد فضيلة الشيخ وحيد عايش وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية اجتماعا موسعا مع مديرى الإدارات التعليمية الأزهرية بنطاق المحافظة ونظار المعاهد الابتدائية.

 
حضر الاجتماع الشيخ عبدالعال أبوالوفا مدير التعليم الثانوى بالمنطقة وفضيلة الشيخ أحمد الحلوس مدير التعليم الإعدادى وفضيلة الشيخ عادل الوحش مدير التعليم الابتدائى وفوزى أبوجازية مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة
 
 
واكد الشيخ وحيد عايش وكيل الوزارة على منع الغش، والتأكيد على قدسية الامتحانات والانضباط داخل اللجان فى امتحانات النقل الابتدائى مطالبًا بضرورة تطبيق تجربة ضبط امتحانات الشهادة الثانوية بامتحانات النقل الابتدائى الشهادة الابتدائية هذا العام؛ رغبة في إصلاح التعليم الأزهري، وتحقيق الارتقاء بالعملية التعليمية بالأزهر الشريف.
 
 
وشدّد وكيل الوزارة، على أهمية تكثيف جهود مديرى المراحل في المرور على المعاهد، ومتابعة سَيْر الامتحانات وانتظام اللجان؛ بهدف تحقيق الاستقرار العام للجان الامتحانات، مشيرًا إلى أهمية دور المعلمين في تحقيق الانضباط وتوفير وسائل الهدوء للطلاب حتى تتحقق النتيجة المرجوَّة لتخرج الامتحانات في أفضلِ صورة، وتوفير كافة وسائل الأمان للطلاب.
 
 
وقرر وكيل الوزارة، تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة ؛ لمتابعة أعمال الامتحانات، ورصد المخالفات وإعداد تقرير بها، من خلال فتح خط اتصال مباشر مع نظار المعاهد، مع ضرورة التأكيد على التعليمات السابقة بعدم اصطحاب الملاحظين والطلاب للهواتف المحمولة.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock