اخبار الازهر الشريف

المناطق الأزهرية تبدأ إحصاء بأماكن العجز والزيادة من المعلمين والمعلمات في جميع التخصصات لبدأ حركة الانتدابات والنقل قبل بدء العام الدراسي الجديد  .

 

المناطق الأزهرية تبدأ إحصاء بأماكن العجز والزيادة من المعلمين والمعلمات في جميع التخصصات لبدأ حركة الانتدابات والنقل قبل بدء العام الدراسي الجديد  .

قال الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس المنطقة الأزهرية بأسيوط ، إن المنطقة تعمل علي توفير فنيين وحرفيين من العاملين بالمعاهد والإدارات التعليمية ليكونوا نواة لتشكيل ورشة فنية بكل إدارة تعليمية، موضحًا أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء الإادرات بضرورة البحث عن هؤلاء الفنيين والحرفيين بالمعاهد التابعة لكل إدرة في غضون أسبوع من تاريخه.

اجتماع 

جاء ذلك علي هامش اجتماعه مع مديري الإدارات التعليمية بقاعة الاجتماعات بإدارة جودة التعليم بالمبني (ج) التابع للمنطقة بحضور محمود عبدالمنعم، الوكيل الثقافي ورعاية الطلاب ومديري الإدارات المعنية بالمنطقة.

تجهيز قاعات الروضات

 

وأضاف كمال الدين جلال، مدير الجودة، أن رئيس المنطقة ناقش ضرورة الإنتهاء من جرد الكهنة بكل المعاهد الأزهرية، علي أن يتم تجميع الكهنة بمقر واحد داخل كل إدارة تعليمية، مؤكدًا علي أهمية تجهيز قاعات رياض الأطفال بالمعاهد الملحق عليها تلك القاعات وعددهم 26 روضة علي مستوي الإدارات، وتوفير احتياجاتها من أثاث مناسب (كراسي – ترابيزات) ولعب أطفال.

المواجهة مع النفس

وأشار عبدالحافظ خلال كلمته إلي أهمية المواجهة مع أنفسنا حتى نقف علي نقاط الضعف والقوة للاستفادة من الايجابيات وعلاج السلبيات للوضول للأفضل بجميع المعاهد والارتقاء بالعملية التعليمية وهو الهدف الذي نصبو إليه في أزهرنا الشريف.

عجز وزيادة المعلمين

كما أوضح ضرورة تفعيل الأنشطة الرياضية والمسابقات الثقافية  واللقاءات الاجتماعية بين فِرق الكشافة علي مستوي المنطقة، بالإضافة إلي البدء في عمل إحصاء بأماكن العجز والزيادة من المعلمين والمعلمات في جميع التخصصات وموافاة إدارة التنسيق بها للبدء الفوري في مناقشته مع الموجهين العموم في جميع المواد قبل ارسال الحركة السنوية للانتدابات والنقل لقطاع المعاهد الأزهرية وحتى يتم إبلاغ المعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد بوقت كافِ.

جدير بالذكر أن منطقة أسيوط الأزهرية أنشئت هذا العام الورشة الفنية للمرة الأولي في تاريخ المنطقة، ويقوم الفنيين بالورشة بتجهيز الأخشاب وتقطيعها من الكهنة والخردة التي ترد من المعاهد والإدارات التعليمية تمهيدًا لتصنيع مقاعد للفصول الدراسية للمعاهد التي تحتاج إليها، وذلك تنفيذًا لتعليمات قيادات الأزهر الشريف بالاستخدام الأمثل للمال العام بقطاعات الأزهر علي مستوي الجمهورية.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + سبعة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock