اخبار الازهر الشريف

المعاهد الأزهرية تبدء في تسليم المعلمين الجدد العملَ لسد العجز في بعض التخصصات

 

يبدأ أكثر من مائة معلمٍ إجراءات التعاقد مع الأزهر الشريف ؛ لاستلام العمل بالمعاهد الأزهرية التي تعاني عجزًا في تخصصات مختلفة بالمجموعة النوعية لهيئة التعليم. صرح بذلك الدكتور عبد الناصر حسن رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية. كانت لجنة الموارد البشرية بالمجلس الأعلى للأزهر قد وافقت على التعاقد مع الناجحين في مسابقة الاستكمال المعلن عنها على وظيفة معلم مساعد.

 
 
من جانبه أوضح قاسم هاشم، مدير الشؤون الإدارية ضرورة استيفاء ملفات المتعاقدين، ممن وردت أسماؤهم في القرار؛ حيث يحتوي الملف على أصل شهادة المؤهل الدراسي، وأصل الموقف من التجنيد، وشهادة الخدمة العامة بالنسبة للإناث، وأصل شهادة الميلاد، وصحيفة الحالة الجنائية، وبعض النماذج الإدارية لكل متعاقد، معرِبًا عن أمله في أن ينتهي المتعاقدون من إنهاء أوراقهم؛ تمهيدًا لتسكينهم في الأماكن التي بها عجز.
 
 
من جانبه أفاد رضا عبد المغيث، العضو الفني بقسم التعيينات، أن قيام إدارة التنسيق بالمنطقة بتوزيع المرشحين من مراكز الدعم على مراكز العجز بالمنطقة جاء تنفيذًا لشروط المسابقة، منوهًا على ضرورة التأكد من صحة أصول مستندات التعيين وسلامتها، ومطابقتها لاشتراطات الإعلان عن شغل الوظيفة المتقدم لها كل متعاقد، على أن يعتبر كل تعيين مخالف لذلك كأن لم يكن.
 
 
وفي السياق ذاته أشار عبد السلام محمد، مسؤول المسابقة، إلى أن قائمة التخصصات التي سيتم التعاقد عليها شملت تدريس مواد القرآن الكريم، والرياضيات، والحاسب الآلي، واللغة الفرنسية، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، ورياض الأطفال بالمعاهد التي فيها عجز بجميع الإدارات التعليمية الأزهرية.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 16 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock