اخبار الازهر الشريف

الأزهر .. ضوابط وعدد مواد الرسوب لـ دخول الدور الثانى وموقف من تقدم بعذر مقبول أوالإعادة لطلاب الشهادة الثانوية الازهرية للقسمين العلمى والادبى .

الأزهر .. ضوابط ومواد الرسوب لـ دخول الدور الثانى لمن تقدم بعذر مقبول أوالإعادة لطلاب الشهادة الثانوية الازهرية للقسمين العلمى والادبى .

أصدر المجلس الأعلى للأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في جلسته رقم (283)، والتي عُقدت بتاريخ 30 ديسمبر الماضي، عدة قرارات هامة تتعلق بالطالب الأزهري. وقرر المجلس تعديل درجة النجاح في المواد الثقافية بالمرحلة الثانوية الأزهرية – الدرجة الصغرى – لتكون بنسبة 50% من الدرجة النهائية لكل مادة بدلًا من 40%، ويطبق ذلك اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2020/2021م، للصفين الأول والثاني، والمستجدين فقط بالصف الثالث. كما قرر اعتبار مادة الحاسب الآلي المقررة على الطلاب المقيدين بقسم العلوم الإسلامية بالمرحلة الثانوية الأزهرية مادة رسوب ونجاح لا تضاف للمجموع اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2020/20212

– تطبيق ما يتم في وزارة التربية والتعليم بشأن اعتبار مادة التربية العسكرية للصفين الأول والثاني الثانوي الازهري مادة نجاح ورسوب، بحيث لا ينقل الطالب للصف الأعلى دون اجتيازها، ولا تضاف إلى المجموع، ويطبق ذلك اعتبارًا من العام الدراسي 2021/2022م.

 

الطالب الذى يرسب فى 5 مواد بالدور الأول فى الشهادة الثانوية الأزهرية سواء كا نت  مواد.   شرعية أو عربية أو ثقافية يحق له دخول الدور الثانى.

    

 

2- الطالب الذى يرسب فى 6 مواد فأكثر بالدور الأول سواء كانت مواد شرعية أو عربية أو ثقافية يعتبر راسبا وباقى للإعادة ولا يحق له دخول الدور الثانى.

3- الطالب الذى له حق دخول الدور الثانى يحصل على 50% من الدرجة الكلية للمادة.

4- الطالب الذى تقدم بعذر مقبول فى مادة أو اكثر فى الدور الأول يحصل على الدرجة كاملة الحاصل عليها فى المواد التى تم تأجيلها.

5- للطالب الباقى للإعادة يعيد السنة فى مواد الرسوب فقط لاغير طبقا لقرار صاحب الفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر العام الماضى ولكن تم تأجيله ليطبق من العام الدراسى 2017/2018.

 

 

اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 12 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock