اخبار الازهر الشريف

الاجراءات المطلوبه من السادة العاملين بالأزهر والحاصلين على المؤهل الأعلى قبل 2019 وصدر له قرار تسوية  لـ صرف علاوة 10% بأثر رجعى واصطحاب أجره القديم قبل التسوية وعدم انخفاض أجره” 

 

الاجراءات المطلوبه للسادة العاملين بالأزهر والحاصلين على المؤهل الاعلى قبل 2019 لـ من صدر له قرار تسوية  مع صرف علاوة 10% بأثر رجعى واصطحاب أجره القديم قبل التسوية وعدم انخفاض أجره” 

أعلنت الحكومة عن البدء فى اتخاذ خطوات جادة وفعلية لحل مشكلة التسويات للموظفين بالمؤهلات الأعلى التى حصلوا عليها أثناء الخدمة، وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وتطبيق وتفعيل التعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، وخاصة نص المادة 189 المتعلقة بآليات تسوية موظفي الجهاز الإداري للدولة بالمؤهل الأعلى الحاصلين عليه أثناء الخدمة، والتي وافقت عليها من قبل. لحل مشكلة التسوية وإزالة أى عائق أمام الموظف، ليكون من حق الموظف اصطحاب أجره القديم قبل التسوية .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم السبت، بحضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وصالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وقال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، فى كلمته للنواب خلال الاجتماع: “أتينا اليوم ومعنا اخبار سارة للناس وبشرى للموظفين وحلول جذرية ومنتهية وحاسمة لمشكلة التسويات للموظفين والبدل النقدى للإجازات”.

وأضاف وزير شئون مجلس النواب، أن الحكومة لديها رغبة شديدة فى تحسين أوضاع الموظفين، وذلك فى حدود الإمكانيات المتاحة، التى تحد فى بعض الأحيان من رغبة الحكومة فى تنفيذ هذا الأمر.

وأعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، تعديل المادة 176 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية لحل مشكلة التسوية والأجور للموظفين، ليكون من حق الموظف التسوية والحصول على الأجر المناسب بعد التسوية وفقا لقانون الخدمة المدنية، واصطحاب أجره القديم قبل التسوية، وعدم انخفاض أجره”.

وقال “الشيخ”: “اتكلمنا كثيرا فيما يتعلق بالإدارة العامة فى مصر، نتحدث عن مصلحة الموظف دون أن يكون على حساب مصلحة المؤسسات، لتحقيق علاقة متوازنة بين المؤسسات والموظفين، فبالنسبة للتسوية الحكومة ليس لديها مانع وأخذت خطوات لحل مشكلة التسوية، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التخطيط حصل على موافقة وزارة المالية فى هذا الشأن”.

وأكد “الشيخ”، أن الحكومة ممثلة فى وزارة التخطيط والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بدأت فى إعداد مشروع تعديل المادة 176 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، حتى يتم التسوية وحصول الموظف على الأجر وفقا للتسوية وتطبيق ذلك بداية من تفعيل التعديل”.

واستطرد: “طيب بالنسبة للناس الذين قاموا بالتسوية قبل التعديل، سنضيف مادة جديدة تنص على تطبيق الأجر لمن قاموا بالتسوية بأثر رجعى”.

وتابع: “الحكومة تتحرك بما فيه مصلحة المواطن دون انتظار من أحد يقولنا الصح أيه، ودون افتئات على المؤسسات وحقوق الموظف”.

الشروط المطلوب توافرها في الموظف المنطبق عليه القرار

١-أن يكون الموظف قائماً بالعمل عند التقدم بطلب تسوية حالته الوظيفية.

٢-أن يكون الموظف مستوفياً لشروط شغل الوظيفة المعاد التعيين عليها.

٣-أن يكون إعادة التعيين على وظائف شاغرة وممولة بموازنة الوحدة.

٤-عدم طلب الإعلان عن شغل الوظيفة التي خلت بإعادة التعيين لمدة ثلاث سنوات.

٥-أن يكون إعادة التعيين في بداية مجموعة الوظائف المعاد التعيين عليها.

أن يتقاضى الموظف الأجر المقرر للوظيفة المعاد التعيين عليها.

الاجراءات المطلوبه للسادة العاملين بالأزهر من صدر له قرار بالتسويه لمن حصل على مؤهل قبل 2019 لهم حق التسوية، ومن حصل على مؤهل اعلى بعد 2019 ليس له حق التسوية”.

 

 

 

 

 ١-خطاب رسمى من المنطقه بالاخلاء لان شيخ المعهد لن يخلى دون خطاب رسمى

٢- صورة م قرار التسوية معتمد بختم الشعار من المنطقه

٣- عمل اخلاء طرفمن المعهد

٤- بيان حاله من المعهد الذى يعمل به حاليا

٥- الذهاب قسم التعيينات بالمنطقة  التابع لها 

التسوية بالمؤهل الأعلى يونيو 2020م

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock