اخبار الازهر الشريف

الإعلان عن نتيجة اختبارات القبول بمعهد الشعبة الإسلامية

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة القَبول لمعهد الشعبة الإسلامية

 
 
 

اعتمد فضيلة أ.د عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليومَ الأحد، نتيجةَ اختبارات القَبول لطلاب الشعبة الإسلامية بالمعاهد الأزهرية، للعامِ الدراسيِّ الجديد 2017/2018م.

 

أَعلنَ الأزهرُ الشريف عن نتيجة اختبارات القَبول للصف الأول الثانويّ، بمعهد الشُّعْبَة الإسلاميّة، بالقاهرة الجديدة. وحَدّدَ الأزهرُ الشريف موعدَ بداية الدراسة في المعهد، الذي يَفتحُ أبوابَه للطلاب للمَرَّة الأولى هذا العامَ؛ يومَ الأحدِ المُقْبِل، الموافِق الثامن من أكتوبر 2017. لمعرفة الطلاب المَقب…

وبلَغَ عددُ المتقدمين للالتحاق بالشعبة الإسلامية من جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، ممّن تَوَفّرتْ فيهم شروطُ الالتحاق: 900 طالبٍ؛ تمّ قَبولُ 250 طالبًا منهم بعد نجاحهم في الاختبارات المقررة.
 
 وقال وكيل الأزهر: إن شعبة العلوم الإسلامية أُنشئت لتُخرج جيلًا جديدًا من الدعاة الشباب بمهاراتٍ وأفكارٍ ورؤى تناسب الواقع المعاصر، موضّحًا أن الامتحاناتِ كانت تحت الإشراف المباشر لفضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبالتعاون مع جامعة الأزهر، وقطاعِ المعاهد الأزهرية.

 

 

وشملت الاختباراتُ التي وضَعها متخصصون من كلية التربية: قياسَ مهارات اللغة العربية والإنجليزية، وحفْظَ القرآن الكريم، والتفكيرَ الناقد، والذكاءَ والتفكيرَ الابتكاريّ.
 
وتمّ تزويدُ المقر الجديد لشعبة العلوم الإسلامية بوسائلَ تعليميّةٍ مُتقدِّمة، وقاعاتٍ دراسيّةٍ مُجَهَّزة، إضافةً إلى سَكَنٍ داخليٍّ للطلاب، يَضمّ: غرفَ إقامةٍ، ومَطاعمَ، وملاعبَ؛ وذلك لتوفير المُناخ المناسب للطلاب لتحصيل العِلْم، وتأهيلهم للقَبول بالكليات الشرعية  بجامعة الأزهر.
 
يُذكر أن الدفعة المُقَرَّرَ قَبولُها لهذا العام، تُعَدُّ الأولى التي تَلتحق بالمَقَرّ الجديد لشعبة العلوم الإسلامية، الذي تمّ إنشاؤه في مدينة القاهرة الجديدة.
 لمعرفة الطلاب المَقبولين بالمعهد:
يُرجى الاطلاع على الملف المرفق 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + أربعة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock