اخبار الازهر الشريف

الأمير : كتاب جديد يدرس بالمعاهد الازهرية وننتظر أعتماد المجلس الأعلى للأزهر له

توزيع علم مصر على المعاهد الأزهرية.. والحصة الأولى عن "حب مصر"

 
 

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسى الجديد،  للمعاهد الازهرية  فى اول ايام الدراسة ومشاركة الطلاب تحية العلم فى طابور الصباح؟

قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن عدد المعاهد الأزهرية هذا العام يبلغ نحو 9250 معهدًا، لافتا إلى توزيع العلم المصرى على كافة المعاهد منذ أسبوع، مع إصدار توجيهات مشددة لكافة شيوخ المعاهد الأزهرية بتحية العلم فى طابور الصباح.

 
وأضاف  إن جميع الكتب وصلت إلى المعاهد ما عدا كتاب بالمرحلة الابتدائية جديد وننتظر اعتماد المجلس الأعلى للأزهر له، بجانب بعض الكتب الثقافية التى تم تغييرها بوزارة التربية والتعليم، متابعًا: “نحن ننتظر إرسالها لنا عقب طبعها”.
 
وأوضح أن من التعليمات التى صدرت لشيوخ المعاهد تفيد بأن تسليم الكتب لا يرتبط بدفع المصروفات، وأنه إذا ورد أى شكوى من أولياء الأمور بتعنت تسليم الكتب لذويهم إلا بعد دفع المصاريف سيتم تحويل شيخ المعهد للتحقيق.
 
وتابع: “تم تحديد الحصة الأولى من العام الدراسى الجديد لتكون بعنوان “تحيا مصر”، وتتناول الحديث عن المواطنة والانتماء وحب الوطن”.. لافتًا إلى أن هناك معاهد أزهرية سوف تبدأ الدراسة بها غدًا السبت، وهى المعاهد ذات فترتين.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − تسعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock