اخبار الازهر الشريف

 الأزهر ينطلق نحو التحول الرقمي بأكبر قاعدة بيانات مركزية لكل العاملين لإتاحة العديد من الخدمات الوظيفية للعاملين إلكترونيًا. عبر الإنترنت.

 

 الأزهر ينطلق نحو التحول الرقمي بأكبر قاعدة بيانات مركزية لكل العاملين لإتاحة العديد من الخدمات الوظيفية للعاملين إلكترونيًا عبر الإنترنت.

 

 
 

اتخذ الأزهر خطوات ملموسة. نحو التحول الرقمي. تُمهد الطريق لإتاحة الخدمات الوظيفية والطلابية إلكترونيًا عبر الإنترنت» بما يُسهم في توفير الوقت والجهد. وضمان تكافؤ الفرص. والشفافية والنزاهة. وتوحيد قواعد المعاملة بين العاملين. والمواطنين. والطلاب.

 
 
 

أكد مؤمن متولي. أمين عام المجلس الأعلي للأزهر. أن فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر. يُولي عناية كبيرة بتوظيف التكنولوجيا الحديثة في النهوض بمنظومة العمل الإداري. وترسيخ اللامركزية. وتوفير الوقت والجهد.

 
 
وقد تم استحداث شبكة داخلية مُؤَّمنة ضد الاختراق. لتبادل المكاتبات والوثائق إلكترونيًا في دورة مستندية مُحكمة بدقة بمختلف القطاعات والمناطق بالقاهرة والأقاليم. وإنشاء أرشيف إلكتروني يُمكن من خلاله العودة للمستندات بسهولة» بما يُسهم في ضبط الأداء وترسيخ الوعي القانوني بالضوابط الحاكمة والقواعد المنظمة للعمل بشتي الوحدات الإدارية والتعليمية.
 
 
 

قال إنه تم إنشاء قاعدة بيانات مركزية إلكترونية بالموارد البشرية في الأزهر. حيث تم تخزين بيانات كل العاملين إلكترونيًا. وربطها بالملفات التي تتضمن المستندات الموثقة لأوضاعهم الوظيفية. بما يُسهم في الحصول علي أي معلومة موثقة تتعلق بأي موظف. فور إدخال رقم السجل أو الاسم أو الرقم القومي. ومن ثم يمكن بسهولة. إصدار شهادة خبرة. مثلاً. لمن يرغب من العاملين بالأزهر.

 
 
 

وبذلك يكون هناك بنية معلوماتية ثرية. تُمَّكننا من الانطلاق نحو التطبيق السليم لقانون الخدمة المدنية. كما أراده المشرع. بما يخلق جهازاً إدارياً كفؤاً. يخدم رسالة الأزهر التعليمية. والدعوية والاجتماعية.

 
 
 
موضحًا أنه تمت الاستفادة من قاعدة البيانات الإلكترونية في إقرار العلاوات التشجيعية للعاملين المستحقين. بمنتهي الشفافية. والإعلان عن شغل وظائف التوجيه. والإدارة التعليمية. والإدارة المدرسية. بالمناطق والإدارات والمعاهد الأزهرية. ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة إتاحة العديد من الخدمات الوظيفية للعاملين إلكترونيًا. عبر الإنترنت.
 
 
 
أعرب عن تقديره لجهود الكفاءات الشابة بالأزهر التي أسهمت في تطوير منظومة العمل بمختلف القطاعات. بأقل تكلفة ممكنة.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثمانية =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock