اخبار الازهر الشريف

استبعاد شيخ المعهد وعددٍ من المدرسين وفَصل ثلاثة طلاب وصَرف مكافأةٍ لشيخَيْن معهدين

د عباس شومان: جميع العاملين بالأزهر سواء، ولا مجال للوساطة في توزيع المدرسين

 

في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، يقود فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر، حملةً مُكَثَّفة لمتابعة المناطق والمعاهد الأزهرية؛ للاطمئنان على سَيْر الدراسة والعمل بالمناطق والمعاهد الأزهرية.  وقد بدأ وكيلُ الأزهر الحملةَ من قريته “شطورة”، حيث  كَلّف  فضيلتُه رئيسَ منطقة سوهاج، باستبعاد شيخ معهد شطورة، وعددٍ من المدرسين، وفَصْل ثلاثة طلاب؛ لخروج الطلاب عن الانضباط والالتزام بالسلوكيات اللائقة، وذلك بالرقص داخل الفصل،

 
 
 
كما قام رئيس الإدارة المركزية بسوهاج، بزيارة عددٍ آخَرَ من المعاهد؛ للاطمئنان على سَيْر الدراسة وحالة المعاهد الفنية .  كما قام وكيل الأزهر، بزيارةِ معاهدِ منطقة الفيوم الأزهرية، حيث اطمأنّ على سَيْر الدراسة بكافّة المراحل التعليمية، ووجّه بصَرْف مكافأةٍ لشيخَيْ معهدي: الفتيات الابتدائي، والإعدادي الثانوي، والعُمّال في المعهدين؛  لنظافة المعهدين، وانتظام الدراسة، وارتفاع مُستويات الطالبات.
 
 
 
وفي تصريحٍ لوكيل الأزهر، أفاد بأن الحملة ستستمر وستتّخذ الإجراءاتِ  اللازمةَ  ضد المخالفين والمُقصِّرين، حتى تنضبطَ العملية التعليمية، ويُذكر أن وكيل الأزهر، كان قد أصدر قرارًا قبل أسبوعين  بفتْح تحقيقٍ مُوَسَّع يشمل كافّة المناطق الأزهرية؛  لتحديد المسئولية تُجاهَ  تَرَدّي حالة العديد من  المعاهد الأزهرية.  
 
 
 
كما كلّف وكيلُ الأزهر، أعضاءَ المكتب الفني لوكيل الأزهر، بالمشاركة في الحملة والمرور يوميًّا على المعاهد والمناطق والتفاتيش؛ للتأكُّد من تحقيق الانضباط في العمل. مُشدِّدًا على ضرورة مواجهة كافّة السلبيات بقوّةٍ، وتوزيع الزيادات المُكَدَّسة بالمعاهد، موجِّهًا رؤساءَ المناطق باتّخاذ كافّة الإجراءات القانونية ضِدّ مَن يخالف سَيْر العمل، أو يُقَصِّر في أداء واجبه. مُحَذِّرًا من استخدام أيِّ مسئولٍ سُلطتَه أو اسمَه في مخالفة القانون،
 
وستتمّ محاسبةُ مَن يفعل ذلك؛ فجميعُ العاملين بالأزهر سواء.
 
  

بعيدًا عن الأزمات الاقتصادية والسياسية التي يشهدها الشارع المصري، طرأت على الساحة وقائع فردية، كتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من أحد الفصول الدراسية، يظهر قيام بعض الطلاب بالرقص الجماعي على أنغام المهرجانات، مرتدين الزى الأزهرى، وسط غياب للمعلمين، لتنتهي الواقعة بإقالة شيخ المعهد، وفصل عدد من المدرسين والطلاب.

 
 
رقص بلدي لطلاب معهد أزهري
 
البداية، حينما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من أحد الفصول الدراسية، يظهر قيام بعض الطلاب بالرقص الجماعي على أنغام المهرجانات، مرتدين الزى الأزهرى، وسط غياب للمعلمين.
 
حيث عرض برنامج “90 دقيقة”، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، المذاع عبر فضائية “المحور” مساء الثلاثاء، مقطع فيديو لـ رقص بلدي وتحطيب على أنغام الموسيقى في المعهد الأزهري بقرية شطورة بسوهاج.إحالة الواقعة للتحقيق
 
 
وبناء على الواقعة، أحال الشيخ عوني أبو عمران، مدير إدارة طهطا التعليمية الأزهرية بسوهاج، مدير المعهد الثانوي الأزهري بقرية شطورة للتحقيق فى واقعة فيديو الرقص الذي تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي.
 
 
كما قرر إحالة الواقعة برمتها الى للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية، ووقف جميع الطلاب الذين ظهروا بمقطع الفيديو.
 
سلوك شاذ
 
وأوضح الدكتور على عبدالحافظ، مدير المعاهد الأزهرية، أنه من المفترض التزام الطلاب بارتداء الزي الأزهري، لافتًا إلى أن واقعة الرقص سلوك شاذ لا ينم عن المنظومة التعليمية الأزهرية.
 
لجنة لبحث الواقعة
 
وقال مدير المعاهد الأزهرية بسوهاج، خلال مداخلة في برنامج 90 دقيقة، إنه تم تشكيل لجنة لبحث المسألة فور العلم بالواقعة، مضيفًا أن وكيل الأزهر قرر إقالة شيخ المعهد، وإسناد العمل لشيخ جديد، وفصل الطلاب الذين قاموا بهذه الواقعة ونقل المعلمين المشرفين على الدور، ونقل معلم الفصل.
 
 
وأضاف “عبدالحافظ”، أن المجتمع في أي مكان في العالم يختلف سلوك أفراده، وما حدث لا يضر بالأزهر الشريف، مشددًا على أنه يجب على الإعلام أن يتحدث عن الإنجازات مثلما يتحدث عن السلبيات.
 
 
استبعاد شيخ المعهد
 
وبعد التأكد من صحة الواقعة، كلف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، باستبعاد شيخ معهد شطورة وعدد من المدرسين وفصل ثلاثة طلاب لخروجهم عن الانضباط والالتزام بالسلوكيات اللائقة بعد الرقص داخل الفصل.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 15 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock