اخبار الازهر الشريف

استبعاد رئيس اللجنة ومساعديه وإلغاء ندب 9ملاحظين بالثانوية الأزهرية وإحالة الموضوع للتحقيق

«مفاجآت فى امتحان فيزيا الأزهر» .. برشام وغش بالهواتف و 3 فتيات يكتبن على الآلة الحاسبة

 

استبعاد رئيس اللجنة ومساعديه وإلغاء ندب 9ملاحظين بالثانوية الأزهرية وإحالة الموضوع للتحقيق

 

أدي اليوم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم الامتحان في مادة الفيزياء للقسم العلمي، وقد قام الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بتفقد لجان 6 أكتوبر بنين وبنات للاطمئنان علي سير الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب.

 
 

وفي منطقة سوهاج، تم استبعاد رئيس اللجنة “ساقلتة” ومساعديه وإلغاء ندب ملاحظ وإحالة الموضوع للتحقيق حيث أنه منتدب لكنترول الشهادة الإعدادية بالمنطقة ويوقع له بدفتر الحضور والانصراف بذات اللجنة.

 
 
وورد اتصال من رئيس لجنة فتيات قطور بالغربية بوجود طالبة بمقر اللجنة (معيدة) من معهد فتيات المعادي بالقاهرة وتؤدي الامتحان في لجنة فتيات قطور ونظرًا لحالتها الصحية تم إخطار المنطقة لتمكين الطالبة من أداء الامتحان في اللجنة التي تختارها.
 

كما ورد اتصال من رئيس المنطقة بضبط طالب من معهد دونشر بلجنة الإمام الشافعي معه سماعة الكترونية مخزن عليها بعض الإجابات وتم تحرير محضر وإحالته للشئون القانونية.

 
 
كما ورد اتصال من رئيس المنطقة بأن طالب من معهد السنطة بلجنة السنطة بنين قام بتمزيق ورقة إجابة مادة الفيزياء وتم عمل محضر بالواقعة وإحالته للشئون القانونية.
 
 
فيما تم ضبط 6 تليفونات مع الإداريين بلجنة بني عبيد بالدقهلية، وتم الغاء ندبهم وإحالتهم للشئون القانونية و3 تليفونات مع ملاحظي اللجنة وتم الغاء ندبهم وإحالتهم للشئون القانونية، كما تم تحرير 8 محاضر غش ورقي للطلاب بنفس اللجنة
 
 
وفي منطقة الجيزة ، شهدت لجنة فتيات 6 أكتوبر ضبط ثلاث حالات غش بواسطة كتابة على ظهر الحالة الحاسبة وتم عمل تحرير محضر بهذه الحالات وتصحيح أوراق الطالبات بلجنة خاصة للتأكيد من مدي استفادتهم من البيانات المدونة على ظهر الآلي الحاسبة من عدمه وتم تحريز الآلات.
 
 

وفي لجنة 6 أكتوبر بنين تمكن رئيس اللجنة ومساعداه من ضبط أحد الأشخاص ينتحل صفة طالب باللجنة وتم ابلاغ الشرطة وتحرير محضر للمذكور بقسم شرطة 6 أكتوبر.

 
وفى منطقة مرسى مطروح، ورد اتصال من رئيس لجنة الحمام بوجود طالبة تؤدي الامتحان في مادة الفيزياء والطالبة مقيدة بمعهد فتيات شبرا بابل بالغربية (معيدة ) وسيتم إرسال عضوى متابعة يوم الأحد القادم.
 

وفي منطقة كفر الشيخ، ورد اتصال من رئيس المنطقة ومدير الامتحانات بالمنطقة بوجود طالب يؤدي الامتحانات بدلًا من طالب آخر بلجنة كفر الشيخ في مادة الفيزياء وتم عمل محضر بذلك . 

 

ووردت مكالمة من رئيس لجنة الإسماعيلية بحضور طالب لا يحمل رقم جلوس وتم تمكينه من أداء امتحان مادة الفيزياء وكان الاتصال بعد نصف ساعة من الوقت والذي قام بالتنبيه على رئيس اللجنة بتمكينه رئيس كنترول الثانوية.

 
كما تم ضبط طالب من معهد الحسينية بلجنة بنين منشأة أبو عمر بالشرقية، متلبسًا بحالة غش برشام وتم عمل محضر غش، كما تم ضبط طالب بنفس اللجنة متلبسًا بحالة غش برشام وتم عمل محضر غش من معهد بحر البقر بلجنة منشأة أبو عمر. 

وتم ضبط طالب بنفس اللجنة بلجنة كفر صقر بتليفون محمول وتم عمل محضر له وتحويله للشئون القانونية . وضبط طالب بنفس اللجنة معه سماعة بلوتوث وتم عمل محضر له وتحويله للشئون القانونية. 

كما تم ضبط طالب بنفس اللجنة متلبسًا بغش بالبرشام بلجنة الشاكوشي. 

 

وفى القاهرة، ورد لمكتب الخدمة الجماهيرية لقطاع المعاهد الأزهرية شكوى طالبين بالقسم الأدبي بمعهد الدكتور عادل لطفي يتضرران من عدم تحرير استمارة امتحان وعدم حصولهم على رقم جلوس وتم توجيه الطالبين إلى معهدهم لتحرير استمارة تمهيدًا لتسليمها للامتحانات للحصول على رقم جلوس وفقًا لتعليمات الشئون القانونية . 

كما تم ضبط عدد (6) تليفونات مع الإداريين بلجنة بني عبيد بالدقهلية، وتم الغاء ندبهم وإحالتهم للشئون القانونية وعدد (3 ) تليفونات مع ملاحظي اللجنة وتم إلغاء ندبهم وإحالتهم للشئون القانونية، كما تم تحرير 8 محاضر غش ورقي للطلاب بنفس اللجنة

وفي منطقة الجيزة ، شهدت لجنة فتيات 6 أكتوبر ضبط ثلاث حالات غش بواسطة كتابة على ظهر الحالة الحاسبة وتم عمل تحرير محضر بهذه الحالات وتصحيح أوراق الطالبات بلجنة خاصة للتأكيد من مدي استفادتهم من البيانات المدونة على ظهر الآلي الحاسبة من عدمه وتم تحريز الآلات.

 
وفي لجنة 6 أكتوبر بنين تمكن رئيس اللجنة ومساعداه من ضبط أحد الأشخاص ينتحل صفة طالب باللجنة وتم إبلاغ الشرطة وتحرير محضر للمذكور بقسم شرطة 6 أكتوبر. 
 
كما تم تحرير محضر غش لأحد الطلاب لكتابة عبارات ترتبط بالمادة على ظهر الآلة الحاسبة وتم تحويل ورقته للجنة خاصة للتأكد من عدم استفادته من هذه العبارات التي على ظهر الآلة الحاسبة.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock