اخبار الازهر الشريف

إعلان نتيجة المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم بالمناطق الأزهرية

 

إعلان نتيجة المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم بالمناطق الأزهرية

 

قال الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، إن قطاع المعاهد الأزهرية أعلن نتيجة المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، والتي أُجريت تصفياتها النهائية لطلاب المعاهد وجامعة الأزهر والمكاتب الأهلية، خلال الفترة من 17 فبراير 2018 حتى 7 مارس 2018.

 

وأضاف عبدالحافظ، أن الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد سوف ترسل كشوف الأوئل والمستحقين للجوائز المالية خلال الأيام المقبلة، لاستكمال إجراءات صرفها قبل عيد الفطر المبارك.

المشاركون في المسابقة

وأوضح الدكتور سعد زكي، مدير شؤون القرآن بالمنطقة، أن هذه المُسابقة تُعقد على مستوى الجمهورية كل عام في إطار خطة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تشجيعًا لطُلاب وطالبات الأزهر على حفظ القُرآن، ومنحهم المُكافآت، وقد آتت ثمارها،

 

مشيرًا إلى أنه أدى الامتحان حوالي خمسة آلاف طالب وطالبة للمراحل (الابتدائية والإعدادية والثانوية) بالمعاهد والمدارس الأزهرية، وكذالك مكاتب تحفيظ القُرآن الكريم التابعة للأزهر الشريف بالمُحافظة، وطلاب جامعة الأزهر بأسيوط،

 

حيث صعد 1391 طالب للتصفيات النهائية بقطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة خلال الفصل الدراسي الثاني، نجح منهم 1259 طالب، في حين تخلف 132 طالب عن أداء امتحان التصفيات النهائية لظروف خاصة.

مستويات المسابقة

وأفاد عبد الناصر عبد الواحد، مشرف المسابقة، أن المُسابقة اشتملت على 3 مُستويات، الأول القُرآن الكريم كاملاً لطلاب المرحلة الثانوية والحافظين من مكاتب التحفيظ وجامعة الأزهر، والثاني 25 جزء لطلاب المرحلة الإعدادية ومكاتب التحفيظ، والثالث 18 جزء لطلاب المرحلة الابتدائية ومكاتب التحفيظ.

المكرمون

وأشارت هبه محمد، العضو الفني بالإدارة، إلى أنه سيتم تكريم 159 طالب من المستوى الأول، بواقع  4 طلاب من المرحلة الابتدائية، و12 طالب من المرحلة الإعدادية، و68 طالب من المرحلة الثانوية، و43 طالب من جامعة الأزهر، و41 طالب من مكاتب التحفيظ.

 

وتابعت هبة أن الطلاب المكرمون من المستوى الثاني بلغ عددهم 173 طالب، بواقع طالبين ابتدائي، و140 طالب إعدادي، و31 من المكاتب، أما المستوى الثالث فقد ارتفعت أعداد المكرمين منه إلى 927 طالب، بواقع 581 ابتدائي، و318 من مكاتب التحفيظ، وتختلف قيمة المكافأة بحسب المستوى ودرجات الطلاب في الاختبار، وسيصرف حافز تميز للمحفظين المشرفين على المكاتب الأهلية التابعة للأزهر الشريف.

 

جدير بالذكر أنه تَقَدم لاختبارات المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية 55795 طالبًا وطالبة، منهم 24526 من المكاتب الأهلية التي يُشرِف عليها الأزهر الشريف، و31127 من طلاب المعاهد الأزهرية، 142 من طلاب جامعة الأزهر الشريف، ثم صَعِد للتصفيات النهائية 39314 طالبًا وطالبة، ونجح منهم 29475 طالبًا وطالبة، وبلغت قيمة المكافآت الممنوحة للمتسابقين الفائزين في التصفيات النهائية 21 مليون جنيه.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock