اخبار الازهر الشريف

إعرف أخر أخبار جميع المناطق والمعاهد الازهرية اليوم الجمعة 27/4/2018

 

أمن أزهر مطروح يعلن الانتهاء من خطة تأمين امتحانات نهاية العام الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين الابتدائية والإعدادية،

 
 
قال السيد عمر، مدير إدارة الأمن بمنطقة مطروح الأزهرية، إنه تمّ الانتهاء من وضع خطة تأمين امتحانات الفصل الدراسي الدراسي الثاني للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، لصفوف النقل والشهادات، وتم التنسيق مع مديرية أمن محافظة مطروح، وإدارة العمليات وشئون الخدمة بالمديرية .
 
وأوضح السيد، أنه تمّ إرسال كشوف لمديرية أمن مطروح موضَّح بها، مراكز توزيع الأسئلة، ولجان الامتحانات، والمطبعة السرية، والكنترولات؛ لتوفير الأعداد اللازمة من أفراد الأمن، وإرسال كشوف بأسمائهم، وتحديد موقع كل فرد منهم؛ لتولي مهام تأمين سَير الأسئلة والإجابات من وإلى المراكز واللجان، إضافةً إلى تأمين سَير الامتحانات بالمعاهد على مدار 24 ساعة.
 
 
ولفت السيد، إلى أنه تمّ التنسيق علي تأمين جميع مراحل امتحانات الشهادة الثانوية، من لحظة استلام الأسئلة من الإدارة العامة للامتحانات بقطاع المعاهد، حتي وصول أوراق الإجابة إلي لجنة النظام والمراقبة بالقاهرة للتصحيح.
 
 
وأشار السيد، إلي أنه تم التنسيق مع إدارة الحماية المدنية بالمحافظة؛ لمراجعة اشتراطات أمن الحريق في جميع المقار واللجان، وتدريب كوادر من الموظفين، على أعمال الإطفاء والحماية من أخطار الحريق.
 
 
 
 

اعتماد معهد الحاجة نبوية بمنطقة الشرقية الأزهرية

 
 
وافقت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، على اعتماد معهد الحاجة نبوية الابتدائى بقرية المناصافور التابعة لإدارة ديرب نجم بمنطقة الشرقية الأزهرية، ضمن منظومة المعاهد المعتمدة، والتى تتوافق مع استراتيجيات التعلم التربوية الحديثة، وتفعيل أنشطة التعلم بما يخدم ويفعل أهداف المناهج الدراسية.
 
 
وقال مدير إدارة الجودة بالمنطقة، إن المعهد يعمل به نخبة ممتازة من المعلمين ذوى الكفاءة، الذين بذلوا هم وطلابهم الجهد والعرق وبدعم من قيادات الأزهر وقطاع المعاهد وبمبادرات مجتمعية فعالة تم هذا النجاح، تحقيقا لرؤية الوسطية التى ينتهجها الأزهر الشريف، مضيفا أن المعهد ضمن ستة معاهد تقدموا للاعتماد ضمن منظومة الجودة واعتمد منها 4 وفى انتظار نتائج باقي المعاهد.
 
 
 

وكيل الأزهر يشهد نهائي كأس المحبة والسلام للطلاب الوافدين

 
شهد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اليوم الجمعة، نهائي بطولة كأس المحبة والسلام في كرة القدم، والتي نظمها معهد الدراسات الخاصة، بمشاركة 16 دولة.
 
 
وشارك في البطولة دول “غينيا وكوديفوار وروسا وتركيا وبورندي وغانا وبوركينافاسو والسنغال وتوجو وماليزيا وسيراليون وجزر القمر والسودان”، حيث فاز منتخب بورندي في المباراة النهائية على منتخب غانا 3-2، وحصلت على البطولة.
 
 
 

“اعرف عدوك” ندوة تثقيفية لطلاب المعاهد بالمنوفية الأزهرية

 
 
نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، اللقاء الأول لطلاب وطالبات الإدارات التعليمية الأزهرية، ضمن سلسلة اللقاءات الحوارية التثقيفية حول أهمية الأمن القومي وتحدياته، بحضور 150 طالبًا وطالبة، بقاعة الإمام الأكبر بديوان عام منطقة المنوفية الأزهرية، وعدد من قيادات المحافظة.
 
 
 
ودارت محاور هذا اللقاء حول الأمن القومي وقدرة الدولة تأمين حدودها، ومواجهة أي مخاطر تهددها سواء داخليا أو خارجيا، وطرق مواجهة التطرف والإرهاب والهجرة غير الشرعية، وغيرها من موضوعات مهمة تمس أمن الوطن.
 
 
يأتي ذلك تماشيًا مع حرص وزارة الشباب والرياضة على تنمية الوعي الوطني والسياسي لدى النشء والشباب من خلال لقاءات توعوية حول أهمية الأمن القومي المصري.
 
 

افتتاح مجمع معاهد العتامنة بأسيوط الأزهرية 

 
 
افتتحت منطقة أسيوط الأزهرية، مجمع المعاهد الأزهرية بقرية العتامنة، التابع لإدارة منفلوط، بحضور الدكتور علي عبدالحافظ رئيس المنقطة.
 
 
ووجّه عبد الحافظ، الشكر لأهالي العتامنة على تعاونهم المثمر مع الشركة المُنَفِّذة للأعمال للانتهاء منها في الوقت المحدد، مؤكدًا حرص الأزهر الشريف على تلبية احتياجات المعاهد الأزهرية بمحافظات الجمهورية بما يدعم العملية التعليمية، وبصفةٍ خاصة في صعيد مصر.
 
 
وقال المهندس أحمد هريدي، مدير الإدارة الهندسية بمنطقة أسيوط الأزهرية، إن المجمع يضم “المعهد الابتدائي المشترك، والإعدداي والثانوي بنين، والذي يحتوي 4 فصول دراسية للإعدادي، ومثلها للثانوي، ومعمل علوم للإعدادي، ومكتبة للثانوي، ومعمل للحاسب الآليّ للثانوي أيضًا، في حين يحتوي المعهد الابتدائي 10 فصول دراسية، وغرفة للتغذية”.
 
 
ويضم المجمع فصلين بالدور الأرضي بالمعهد الابتدائي؛ تمهيدًا لافتتاحهما حضانةً خلال العام الدراسي المقبل 2018/2019.
 
 
 

رئيس سوهاج الأزهرية يهنئ معهدين بالمنطقة لاعتمادهما من جودة التعليم

 
 
قدم الدكتور محمد حسانين رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، بالتهنئة لمكتب الجودة والاعتماد بالمنطقة ولمعهدى “البورة فتيات والغريزات فتيات”، بمناسبة حصولهما على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.
 
 
وأوضح حسانين، أن المنطقة تسير بخطى ثابتة فى المعاهد التى يتم اعتمادها، ويعود ذلك لجهود العاملين بمكتب الجودة وتعاون العاملين بالمعاهد وتنسيق المختصين فى المنطقة بتوفير احتياجات تلك المعاهد.
 
 
وكانت المنطقة تقدمت خلال النصف الدراسى الثانى الحالى بمعهدى فتيات “البورة والغريزات” لاعتمادهما من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.
 
 
 

رئيس البحر الأحمر الأزهرية: امتحانات النقل الابتدائي تسير بهدوء الجمعة

 
 
 
قال عبدالناصر الديب رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية، إن امتحانت النقل الابتدائي تسير بهدوء ويوجد انضباط تام في لجان الامتحانات.
 
 
وشدد الديب، على أن امتحانات النقل تسير على الوجه الأمثل، مشيرا إلى أن ضرورة تنفيذ ضوابط الامتحانات، والتصحيح أوّلًا بأول، مع تَحَرّي الدقة في رصد الدرجات وإعطاء كل طالب حقه.
 
 
ولفت إلى أنه أصدر تعليماته بضرورة تهيئة المُناخ المناسب للطلاب وحسن معاملتهم، منبّهًا بعدم الكتابة على ورقة الأسئلة، مشيرا إلى أن الطلاب أعربوا عن سعادتهم بسهولة الأسئلة التي جاءت جميعها في مستوى الطالب المتوسط.
 
 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock