أوقاف أون لاين

وزير الأوقاف يمنح 5 مميزات للأئمة الجدد

 

 

5 مميزات من وزير الأوقاف للأئمة الجدد

 

افتتحت وزارة الأوقاف، باب القبول للأئمة الجدد الذين تم تعيينهم طبقا للإعلان رقم ١ لسنة ٢٠١٦ الحاصلين على جيد جدا فصاعدا فرصة للالتحاق بعضوية المقارئ بدون اختبارات سابقة.
 

وكشفت مصادر مطلعة بالأوقاف أن الدكتور هشام عبد العزيز وكيل الوزارة للمساجد وشئون القرآن الكريم تواصل مع مديريات شئون القرآن الكريم على مستوى المحافظات لإبلاغ الأئمة المستحقين بالتعيين دون اللجوء إلى منشور رسمي حتى لا يثير ذلك بلبلة بين الأئمة المعينين من قبل 2015.

 

وأوضح المصدر، أنه يجب على المتقدم أن يتقدم بطلب لشئون القرآن الكريم بالمديرية التابع لها ومعه بيان حالة وظيفية وصورة من المؤهل وصورة البطاقة.

 
 مميزات وزير الأوقاف للأئمة الجدد
 

ومنحت الأوقاف عددا من الامتيازات للأئمة الجدد تقديرا لتميزهم حيث منحتهم حق التقدم لمنحة الماجستير المجانية، شريطة عدم التقدم بطلب نقل لحين الحصول على الماجستير، مشيرا إلى أنه فور الحصول على الماجستير سيكون للمتقدم الحق بل الأولوية في النقل حال رغبته في النقل لمحافظة أخرى.

 
 

وجاء الامتياز الثالث حينما قرر الوزير صرف عشرة آلاف زي أزهري للأئمة الجدد بالمجان كدفعة أولى، بواقع زيين أزهريين لكل إمام جديد لم يسبق له الصرف، واستكمال صرف الزيين والعمامة لمن سبق له صرف زي واحد، والدفع بعدد من الأئمة الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير في مفاصل العمل الإداري بالديوان العام والمديريات الإقليمية ودعم الإدارة العامة لبحوث الدعوة والمركز الإعلامي.

 
 
 

ويأتي ذلك في إطار حرص وزير الأوقاف على تنفيذ برنامج التطوير، وفق المعايير العلمية والإدارية التي يتحقق من خلالها نجاح العملين الإداري والدعوي، وتغيير ثقافة الإدارة بالدفع بشباب الأئمة المتميزين علميًّا وإداريًّا، ممن اكتسبوا الخبرة والمهارة في أعمال الإدارة الإشرافية وغيرها.

 

وكان وزير الأوقاف وضع عددا من الميزات التي تنتظر الأئمة المتميزين الراغبين في العمل بمحافظة شمال سيناء، وكذلك من يجتاز اختبارات الأئمة المتميزين من الأئمة الذين يعملون حاليا بمحافظة شمال سيناء، تقديرا للدور الدعوي والوطني الذي يقومون به.

 
 

وفى إطار تطوير العمل الإداري بالديوان العام والمديريات الإقليمية والدفع بعدد من المتميزين وحملة الماجستير والدكتوراه، اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مذكرة قطاع المديريات الإقليمية بشأن نتيجة المقابلات التي عقدها مع الأئمة الحاصلين على درجة الدكتوراه، وأعضاء التفتيش العام حملة الماجستير والدكتوراه والمتميزين منهم علميًّا وإداريًّا.

 

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 7 =