أوقاف أون لاين

مجازاة إمام مسجد بـ فتوى أكل المرأة فى الشارع ” جريمة”

 

مجازاة إمام مسجد بـ فتوى أكل المرأة فى الشارع ” جريمة”

 

أصدرت وزارة الأوقاف بيانا توضيحيا، مساء الخميس، أوضحت فيه حقيقة فتوى إمام مسجد بتحريم أكل المرأة في الشارع.

وقال الدكتور عبدالله حسن المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، بشأن ما نشر على بعض المواقع وصفحات التواصل تحت عنوان: «إمام بالأوقاف يفتي بحرمانية أكل المرأة في الشارع»، فقد أكد الإمام/ أيمن محمد مصطفى، أن حسابه على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك، قد تم اختراقه، وأنه قد حرر المحضر رقم (109) لسنة 2021م، وأن هذا المنشور لم يصدر عنه وليس فكره ولا يمثله.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف: مع كل ذلك تم مجازاته بخصم شهرين من بدل صعود المنبر تنبيها على كل منتسب للوزارة أن يحافظ على كلامه وعلى صفحته، وأن يدقق ما ينشر أو ينقل.

 

قال الدكتور خالد صلاح، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، إن الوزارة تستبين حقيقة ما صدر عن الإمام وخطيب مسجد بوزارة الأوقاف، أيمن الشاويش، الذي أثار جدلا واسعا، حول تناول المرأة الطعام في الشارع وسط المارة، ما إن كان صحيحا من عدمه.

وكان الشاويش، كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلا: «أكل المرأة في الشارع، يعتبر جريمة في حق العفة والأنوثة والفطرة أو على الأقل سلوك غير محبب نرجو تغييره»، وذلك قبل أن يتبرأ منه وإعلانه أن صفحته كانت مخترقة.

قررت وزارة الأوقاف، خصم شهرين من بدل صعود المنبر للإمام أيمن محمد مصطفى، بسبب تحريمه أكل المرأة في الشارع.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الجمعة، أنه بشأن ما نشر على بعض المواقع وصفحات التواصل تحت عنوان:”إمام بالأوقاف يفتي بحرمانية أكل المرأة في الشارع”، فقد أكد الإمام أيمن محمد مصطفى أن حسابه على صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك تم اختراقه، وأنه قد حرر المحضر رقم (109) لسنة 2021م، وأن المنشور لم يصدر عنه وليس فكره ولا يمثله.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أن تم مجازاة الإمام بخصم شهرين من بدل صعود المنبر، تنبيها على كل منتسب للوزارة أن يحافظ على كلامه و على صفحته، وأن يدقق ما ينشر أو ينقل.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock