أوقاف أون لاين

لهذا السبب … تحرك عاجل لمجازات أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال بعد فيديو مسجد صهيب الرومي

تحرك عاجل لمجازات أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال بعد فيديو مسجد صهيب الرومي

 

أصدر الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف، المنشور 29 لسنة 2021 بعد واقعة التصوير و جمع أموال في مسجد صهيب الرومي والتي بثتها قناة الشرق الإخوانية .
 
ونص قرار القطاع الديني بالتنبيه على جميع المديريات الإقليمية بالتأكيد على جميع العاملين في المساجد من أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال بعدم تمكين أي جهة من التصوير بداخل المسجد أو ملحقاتها إلا بعد الحصول على تصريح كتابي مسبق .

انضابط العمل
وأكد القطاع الديني أن القرار يأتي حفاظاً على انضباط العمل بالمساجد وحسن سير العمل، والحصول على تصريح كتابي من رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير معتمداً من رئيس القطاع الديني بالوزارة .

المساءلة القانونية
وشددت وزارة الأوقاف على أن من يخالف القرار يعرض نفسة للمساءلة القانونية.

جمع تبرعات
جدير بالذكر أن مقطع فيديو مذاع على قناة الشرق الإخوانية، تسبب في أزمة داخل مديرية أوقاف القاهرة، بعد جمع أموال تبرعات داخل مسجد صهيب الرومي.

ورصدت غرفة عمليات وزارة الأوقاف، قيام قناة الشرق بنشر الفيديو على صفحتها الرسمية على الفيس بوك تحت عنوان: “تزاحم رواد مسجد صهيب الرومي للتبرع لإطعام 3 آلاف مسكين”، وذلك على خلاف التعليمات التي أصدرتها وزارة الأوقاف بمنع جمع أي تبرعات داخل المساجد حتى لا يتم توظيفها لخدمة أي طرف.

أول إجراء
وفي أول إجراء بعد الواقعة، قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إعفاء الشيخ سعيد عيسى عطا سليمان، المكلف بتسيير أعمال مدير إدارة شمال القاهرة من منصبه، وعودته لعمله الأصلي.

خصم شهرين
كما قرر وزير الأوقاف خصم شهرين من بدل صعود المنبر للشيخ حسام صبري أحمد السيد إمام مسجد صهيب الرومي بالشرابية بالقاهرة، ونقله إلى إدارة منشية ناصر بالقاهرة، مع إحالة جميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية بديوان عام وزارة الأوقاف لتقصيرهم في أداء عملهم الوظيفي.

وحذرت وزارة الأوقاف من أنها ستنهي على الفور خدمة أي من العاملين بها حال ثبوت سماحه أو تغاضيه أو تقصيره في واجبه الوظيفي بما يمكن أي شخص أو جماعة من إقامة أي اعتكاف أو موائد إطعام بأي من المساجد أو ملحقاتها .

وقالت الوزارة  إنها ستتخذ إجراءات قانونية رادعة تجاه أي شخص أو جماعة تخرج على هذه التعليمات ، باعتبار أن الخروج على ذلك  هو خروج على النظام العام وتعمد لتعريض حياة الناس للخطر.

وعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة وجميع جهات المتابعة والتفتيش بها ولجنة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتكثيف المتابعة ، وسرعة اتخاذ اللازم تجاه أي مخالفة.

وأكد وزير الأوقاف أن لجنة المتابعة في حالة انعقاد دائم حتى نهاية الشهر الكريم. 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock