أوقاف أون لاين

جدول  تحسين الأحوال المالية للأئمة خلال عام 2021م

 

جدول  تحسين الأحوال المالية للأئمة خلال عام 2021م

 

نشرت الصفحة الرسمية لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، جدول  تحسين الأحوال المالية للأئمة خلال عام 2021م والذي اشتمل على زيادة قدرها (250) جنيهًا شهريًّا في بدل صعود المنبر من 1/ 9/ 2021م لجميع الأئمة وزيادة قدرها (500) جنيه لحملة الدكتوراه، و(300) جنيه لحملة الماجستير، و(100) جنيه لحملة دبلوم الدراسات العليا وخريجي البرنامج الرئاسي من بداية يناير 2021م وذلك إضافة إلى العلاوات المقررة لجميع موظفي الدولة.

 

 

 

عقد د. السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة اجتماعا عاجلا مع مديري ومفتشي إدارات منشأة القناطر واوسيم والوراق وبشتيل، حيث   تناول هذا الاجتماع عدة نقاط أهمها الالتزام بتعليمات الوزارة الخاصة بخطبة الجمعة من حيث الوقت والموضوع وعدم إقامتها في الزوايا الصغيرة وعدم السماح لغير المرخص له بصعود المنبر.

 

صناديق التبرعات

وحذر وكيل أوقاف الجيزة من وضع صناديق للتبرعات في المساجد أو الزوايا أو محيطها وعدم جمع أي تبرعات تحت أي مسمى
وعرض نتيجة مرور المديرين والمفتشين عقب الانتهاء من صلاة الجمعة لتجنب أي تقصير؛ كما حضر الاجتماع كل من مدير الدعوة والمتابعة ومسئولوا المساجد والثقافة وشئون القرآن.

مراكز الثقافة 
وتفقد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة  سير العمل في مركزي الثقافة الإسلامية حيث قام بزيارة المركز الثقافي بمسجد الاستقامة بميدان الجيزة والدراسة منتظمة به في وجود مدير المركز  و فضيلة الشيخ سمير مشحوت قائم  بمحاضرته للدارسين في القرآن الكريم والتجويد.

ثم تابع  تفقد سير العمل بالمركز الثقافي في منطقة  بين السرايات بحضور العميد الدكتور أحمد حسين عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة وعميد المركز الثقافي والذي قام بأداء محاضرته في العقيدة الإسلامية لطلاب الفرقة الثانية بالمركز  ووجه وكيل الوزارة كلمة شكر للعميد والدارسين لحرصهم الشديد على الحضور والعلم رغم الظروف الجوية ونسال الله للجميع التوفيق.

 

محمد عبد المعز 
وفي وقت سابق، قررت مديرية أوقاف الجيزة منع محمد محمود عبد المعز عبد العزيز من الخطابة أو إلقاء الدروس في أي مسجد من مساجد المديرية وإلغاء أي تصريح صدر له بأداء خطبة الجمعة سواء كتابة أم شفويا.

 

وعممت المديرية على القرار على جميع الإدارات ويدون في سجل الممنوعين من أي أنشطة تتبع الأوقاف.

 

وقال مصدر مسئول بمديرية أوقاف الجيزة إن الشخص المذكور صعد المنبر دون الرجوع للمديرية وخطب جمعتين بالمخالفة لموضوع خطبة الجمعة فتم إيقافه عن الخطابة.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 17 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock