أوقاف أون لاين

تعرف على أخر أمنية لوزير الأوقاف والتى يتمنى أن تتحقق

 

عقد الدكتور محمد مختار جمعة ،وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، لقاء موسعا مع قيادات وبعض أئمة المساجد بمحافظة المنوفية بحضور الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، والشيخ أحمد عبدالمؤمن، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، حيث يرأس وزير الأوقاف قافلة دعوية كبرى إلى محافظة المنوفية، في إطار سعى الوزارة لنشر المفاهيم الدينية الصحيحة والفكر الوسطى المعتدل .

قال الدكتور مجمد جمعة وزير الأوقاف، أن محافظة المنوفية من أفضل المحافظات التزاما بالدورات التدريبية، وذلك لإتباع النهج السليم والبعد عن التطرف، لأن الهدف من الدورات التدريبية تحويل حالات التميز الفردي إلى التميز الجماعي.

 

وأكد وزير الأوقاف خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده مع الأئمة والخطباء بالمحافظة انتهينا حتى الآن من توزيع 550 ألف طن لحوم صكوك الأضاحي بقيمة 48 مليون جنيه بمختلف محافظات الجمهورية على الفقراء والمحتاجين.

 

وأضاف «جمعه»، أن الهدف أيضا من الدورات التدريبية للأئمة هو الإسهام في الحث على المزيد من التحصيل العلمي، وأن التفوق في هذه الدورات سيترتب عليه إدراج كل من يحصل على 60%‏ فأكثر في عداد الناجحين في مسابقة إمام المسجد الجامع مع شهادة تقدير توضع صورة منها في ملفه وصرف زي أزهري كامل ومكافأة مالية، ويحصل باقي الناجحين على إفادة بأداء الدورة والنجاح فيها، ومن لم يوفق يحصل على إفادة بحضور الدورة دون المساس بوضعه المالي أو المعنوي مع إلحاقه بدورة أخرى حتى نرقى بمستواه إلى الدرجة التي يجب أن يكون عليها من التميز دون المساس بمكتسباته في أي وقت وعلى أية حال.

 

وأضاف الوزير قائلا: «نفسي يأتي اليوم اللي تفكر الأسر المصرية أن يكون نجلها إمام وخطيب مثلما يتمنون أن يكون طبيب أو ضابط أو مهندس للارتقاء بالدين والحفاظ عليه».

كما ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، خطبة الجمعة بمسجد الشهيد ممدوح على السيد حشاد ، بقرية المقاطع مركز الباجور، بحضور الدكتور شوقي علام ، مفتى الجمهورية ، وتناول في الخطبة «دور الإسلام في رعاية المسنين والضعفاء».

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 15 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock