أوقاف أون لاين

إطلاق البث التجريبي للأذان الموحد في 100 مسجد بالقاهرة لمدة 15 يوما ليتم التوسع فيها تدريجيًا لتشمل جميع مساجد الجمهورية.

 

إطلاق البث التجريبي للأذان الموحد في 100 مسجد بالقاهرة لمدة 15 يوما ليتم التوسع فيها تدريجيًا لتشمل جميع مساجد الجمهورية .

 

قال الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف ورئيس القطاع الديني: إن عودة الأذان الموحد أمر في غاية الأهمية، ووزارة الأوقاف تعمل على إصلاح المنظومة من بعد يناير 2011 بعد أن تعطلت أجهزة البث المباشر.

وأكد “طايع”  أن عودة الأذان الموحد يأتي في إطار دور وزارة الأوقاف الريادي، واختيار أنقى الأصوات الجميلة في عميلة البث لحل مشكلة تداخل الأصوات التي أصبحت موجودة في المجتمع المصري.

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف، إلى أن الأوقاف أجرت عدة اختبارات لاختيار أفضل المؤذنين، وإطلاق البث المباشر لمدة 15 يوما في 100 مسجد أبرزها «الحسين والسيدة نفيسة والسيدة زينب».

 

وكان وزير الأوقاف أكد أنه سعيد بانطلاق مرحلة البث التجريبي للأذان الموحد، التي بدأت بأكثر من مائة مسجد بمحافظة القاهرة، ليتم التوسع فيها تدريجيًا لتشمل جميع المساجد.

 

وأكد وزير الأوقاف أن التوسع سيتم حاليًا وفق إمكانيات الجهة المنفذة، غير أن الوزارة تتوسع في التعاقد مع شركات متعددة للإسراع في تنفيذ واستكمال المشروع على مستوى الجمهورية.

 

وقال وزير الأوقاف: إن مشروع الأذان الموحد يُعد نقلة حضارية تتسق ومقاصد الشريعة الإسلامية، فالعبرة من الأذان هو تعظيم شعائر الله والإعلام بدخول وقت الصلاة، وكلا المقصدين يتحقق بمجرد رفع الأذان، وإعلام الناس بدخول وقت الصلاة.

 

اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 3 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock