اخبار الازهر الشريف

آليات وقواعد تحويل الطلاب بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم لعام 2019 الجديدة .

 

آليات وقواعد تحويل الطلاب بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم لعام 2019 الجديدة .

 
 

أصدر الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، المنشور رقم 21، بشأن ضوابط إجراءات تحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية بعضها البعض .

ايماءالى ماورد من مكتب المستشار التشريعى والقانونى للامام ا لاكبر شيخ الازهر والمعتمد من فضيلتة وذلك يوضح الية تضمن عدم حدوث اية تجاوزات اثناء اجراءات تحويل الطلاب من الازهر الشريف الى التربية والتعليم والعكس

 

وكذا …. تحويل الطلاب بين المعهد الازهرية بكافة مراحلها.

 

وعلى موافقة فضيلة رئيس قطاع المعاهد الازهرية .

اولا:-

تكليف المناطق الازهرية بالتنبية على جميع المعاهد الازهرية التابعة لها باتباع الاجراءات التالية اثناء تحويل الطلاب بين المعاهد الازهرية وبعضها البعض :؛-

 

1 – قيام ولى الامر بالتقدم بطلب تحويل نجلة للمعهد المقيد بة موضحا بة المعهد المراد التحويل الية ويوقع علية بنفسة امام مسؤل شؤن الطلاب .

 

2- يقوم كاتب شئون الطلاب بالمعهد المختص بالمرحلة المقيد بها الطالب بمراجعة ما ورد من بيانات وملء الجزء الخاص بالتدرج الدراسى للطالب دون كشط أو تعديل وذلك من واقع سجلات المعهد ويقوم شيخ المعهد بالتوقيع على هذه البيانات مع كتابة عبارة “تعتمد صحة البيانات بعد أن تمت المراجعة من واقع كشوف النتائج”.

 

وذلك من واقع سجلات المعهد ويقوم شيخ المعهد بالتوقيع على هذة البيانات مع كتابة عبارة تعتمد صحة البيانات بعد ان تمت المراجعة من واقع كشوف النتائج .

 

 

3- يسلم كاتب شئون طلاب المعهد ولى الأمر نسختين من طلب التحويل للحصول على موافقة المعهد الذى يرغب فى التحويل إليه للتأكد من وجود أماكن به ويحتفظ بنسخة من طلب التحويل لديه بالمعهد.

 

 

4- حال عدم رجوع ولى أمر الطالب بالتحويل للمعهد خلال ثلاثين يومًا يقوم الكاتب وإبلاغ المنطقة التابع لها بصورة من طلب التحويل وعلى المنطقة الأزهرية التأكد من عدم قيد الطالب الذى لم يستكمل إجراءات التحويل بأى من المعاهد الأخرى.

 

5- يقوم ولى الأمر باعتماد النسختين المسلمتين إليه من المنظقة الأزهرية التابع لها المعهد على أن يكون اعتماد المنطقة بعد مراجعة إدارة الامتحانات بنتيجة الطالب المدونة بطلب التحويل وتوقيع إدارة الامتحانات على الطلب مع كتابة عبارة “تعتمد صحة البيانات على مسئولية إدارة الامتحانات“.

 

 

6- يقوم ولى الأمر بتسليم النسختين بعد اعتماد المنطقة الأزهرية للمعهد المحول منه على أن يقوم ذلك المعهد بإرسال ملف الطالب إلى المعهد المحول منه على ان يقوم ذلك المعهد بإرسال ملف الطالب إلى المعهد المحول إليه عن طريق مندوب المعهد ان كان التحويل داخل المنطقة والى ادارة الامتحانات لتقوم بدورها بإرساله إلى المنطقة المحول إليها إن كان التحويل خارج المنطقة ذلك بناءً على حافظة التسليم والتسلم وعلى ولى الأمر متابعة إنهاء إجراءات التحويل بنفسه.

 

 

ثانيًا: تكليف رؤساء الإدارات المركزية بضرورة التنبيه على الآتى:

 

1- تكليف مديرى الإدارات التعليمية بالمراحل المختلفة كل فى حدود اختصاصه بمراجعة مكاتب شئون الطلاب بالمعاهد التابعة لهم وفحص طلبات التحويل الصادرة منها وإليها والتأكد من اتباع المعاهد تلك الاجراءات سالفة الذكر وإعداد تقرير قبل بداية كل عام دراسى وبعد نهاية مواعيد التحويل،لاكتشاف ما يحدث من تجاوزات من عملية التحويل ويعرضه على رئيس الإدارة المركزية للمنطقة والذى يقوم بدوره برفعه لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية على أن تصل كل هذه التقارير إلى قطاع المعاهد الأزهرية أول شهر نوفمبر من كل عام .

 

2- التنبيه على جميع المعاهد بعدم تسليم ملف الطالب المراد تحويله لولى الأمر بأى حال من الأحوال.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 11 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock