فكر دينى

وقف نائب الطريقة المسلمية وإحالة المشاركين في واقعة الرقص للتحقيق

 

 

 

وقف نائب الطريقة المسلمية وإحالة المشاركين في واقعة الرقص للتحقيق

 
 
 

قرر رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى إيقاف نائب الطريقة المسلمية بقرية طناح بمحافظة الدقهلية وائل المسلمى عن ممارسة اى نشاط صوفى داخل جمهورية مصر العربية اعتبارا من اليوم واحالته للتحقيق بسبب واقعك الرقص داخل مسجد طناح بالدقهلية.

 
 

وقال القصبي، فى بيان له، إن تلك الأفعال تتنافى مع القواعد الشرعية والأصول الصوفية المستمدة من كتاب الله وسنه رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم مؤكدا رفض كافة البدع والخرافات التى لا تمت بصله الى المنهج الصوفى موضحا أن ذكر المولى عزوجل لابد وأن يكون فى خشوع وأدب وله قواعد من الوقار والخشوع لذلك اتخذت هذا القرار بوقفهم وإحالتهم للتحقيق.

 

كانت حالة من الغضب العارم، قد انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعى، عقب تداول مستخدمي فيسبوك، لفيديو يظهر فيه مجموعة من الصوفية يقومون بالرقص على أنغام الموسيقة، ورقص فى أثناء الصلاة، ثم الجلوس صفين، ومعاودة الرقص على أنغام الموسيقى، الأمر الذى أثار حفيظة مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى من الجنسين وجموع الصوفيين ، معتبرين إياه انتهاكا واضحا وصريحا لحرمة المساجد وآداب الصلاة.

 

الأوقاف توقف عامل مسجد المسلمى بالدقهلية بعد مشاركته فى طقوس غريبة

 

قالت وزارة الأوقاف فى بيان لها إنه بشأن ما تناولته بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعى من حدوث طقوس غريبة بأحد مساجد الدقهلية تم تشكيل لجنة عاجلة من التفتيش العام وبالنزول على الطبيعة تأكد لها أن ما حدث لم يكن داخل المسجد إنما كان خارجه.

 

وتابع البيان: تم إيقاف عامل المسجد لاشتراكه فى الواقعة التى تمت خارج المسجد، لحين انتهاء التحقيقات فى مدى مسئوليته عما حدث بديوان عام الوزارة.

وأحيل خطيب الجمعة للتحقيق وذلك بسبب خروجه عن موضوع الخطبة، حيث بدأ بموضوع الخطبة الموحد ثم خرج عنه لموضوع آخر لا علاقة له بموضوع الخطبة.

 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock