دليلك

أسعار أضحية العيد خرفان وعجول وجمال بعد أرتفاع الأسعار بمصر …سعر الكيلو البلدى.. أسعار اللحوم البلدية.

 

أسعار أضحية العيد خرفان وعجول وجمال بعد أرتفاع الأسعار بمصر … وسعر الكيلو البلدى.

 

قال المهندس محمدى البدرى، عضو مجلس نقابة الزراعيين، إنه لضمان شراء المواطنين خروف جيد كأضحية، لابد من التأكد من عدة أمور من بينها، ملاحظة حالة صوف الخروف، والتى يمكن التأكد من صحتها من خلال جذبها بعيدا عن جسد الخروف، وفى حال استجابتها بسهولة يعد ذلك دليلا على ضعف صحته، بالإضافة لضرورة أن تكون رقبة الخروف ليست نحيفة، والرأس لابد أن تكون صغيرة ليست كبيرة بشكل مبالغ فيه.
 
 
 

وأضاف البدرى، أن كبر حجم “اللية” ليس أمر مستحب، خاصة أنها كلما كبر حجمها يعنى خسارة فى إجمالى وزن اللحم، مشيرا إلى أنه من أسنان الخروف يمكن التعرف على عمر الأضحية من خلالها، وأن أفضل عمر للأضحية بالنسبة للخروف من 10 أشهر حتى عامين، فضلا عن ضرورة خلو منطقة الأنف من أى إفرازات.

 
 
ارتفعت  أسعار الأضاحي بشكل عام في عيد الأضحى 2018،  سواء كانت خرفان وعجول وجمال ، ويرجع السبب في ارتفاع سعر أضاحي العيد بشكل عام بأن سعر العلف الخاص بالعجول والأضاحي قد أرتفع ثمنه، كما ان وسائل نقل المواشي قد ارتفعت تكلفتها مع ارتفاع البنزين والوقود وأدى ذلك إلى  ارتفاع سعر الأضاحي، وقلة  إقبال المواطنين على شراء أضاحي عيد الأضحى
 
 
 

تفاصيل زيادة اسعار اضحية العيد هذا العام واسبابها

وحسبما اشار سيد النواوى، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، ومستورد لحوم، الي إن ارتفاع أسعار اللحوم البلدية مرتبط بالدولار كذلك سعر الاعلاف في مصر ، حيث من المتوقع ان تستمر الزيادة بنسب 5‏ و%10 مع دخول عيد الأضحى المبارك 2018 ،

 

كذلك نجد ان الزيادة قد تصل الي 30 % عن العام الماضي ، كما شرحنا معكم من قبل في موقع خمس خطوات بالتفصيل .

 

وعلى ان تقوم وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية بطرح خروف العيد باسعار مناسبة للمواطنين مع بداية شهر اغسطس.

 

اسعار اضحية عيد الاضحى المبارك 2018 و سعر خروف العيد والابقار والجمال والعجول

 

– أسعار خروف العيد في مصر 2018 تتراوح بين 75 جنيهاً للكيلو البلدى و80 جنيهاً للبرقى، مقابل 43 و45 جنيهاً الموسم الماضى بزيادة تفوق %75.

 

– وزن الخروف البلدى يتراوح بين 50 و80 كيلوجراماً، وسعر الخروف سيخطى بذلك 5 آلاف جنيه الموسم الحالى مقابل 2500 جنيه الموسم الماضى.

 

– سعر كيلو الماعز 70 جنيهاً فى المتوسط مقابل 44 جنيهاً بزيادة %45.

 

– بينما بلغ سعر اضحية العيد من اللحم البقرى قائم 60 جنيهاً للكيلو ، مقابل 40 جنيهاً بزيادة %50، وسعر «الجاموس» 51 جنيهاً للكيلو مقابل 35 جنيهاً، بزيادة %45.

 
 

– كما ارتفعت أسعار الأضاحى «قائم» قبل الذبح ليصل سعر الجمال بين 33 و35 جنيهاً مقابل 22 جنيهاً فقط العام الماضى.

رواج سوق الجمال اكثر من لحوم الماشية في عيد الاضحى 2018

 

واشار العديد من التجار الي ان انخفاض سعر لحوم الجمال في مصر دفع المستهلكين الي الاقبال عليها حيث وصل سعر الجمل الحي الي ما بين 10 و15 ألف جنيه للأوزان بين 180 و300 كيلو جرام، ويرتفع إلى 20 ألف جنيه للجمل وزن 350 كيلو ويصل إلى 25 ألف جنيه لوزن 400 كيلو جرام.

 

حيث نجد ان سعر كيلو الجمل القائم قد ارتفع هذا العام إلى 32 جنيهًا، مقابل 22 جنيهًا الموسم الماضى ، كما أن سعر البيع للمستهلك لا يتجاوز 100 جنيه للكيلو مقابل 150 جنيهاً للحوم الماشية ، ويمكن ان تشارك اكثر من اسرة في شراء جمل كبير حيث إن سعر الجمل 300 كيلو لا يتخطى 16 ألف جنيه فى جميع الأحوال، بينما الوزن نفسه من الأبقار يزيد سعره على 27 ألف جنيه.

 

بيع اضحية عيد الاضحى 2018 اونلاين علي النت وواتس أب

وانتشرت ظاهرة بيع اضحية العيد علي الانترنت هذا العام ، حيث انتشرت جروبات بيع خرفان العيد علي واتس اب ، كذلك قام البعض بعمل شوادر اضحية العيد علي مواقع التسوق الالكتروني مثل اوليكس وغيرها بحيث يستطيع التاجر الوصول الي المستهلكين بجانب عمل تخفيضات على اسعار اضحية عيد الاضحى 2018 بشكل اسرع وتوفير الكثير من مصاريف شراء اضحية العيد والنقل وغيرها بشكل مباشرة بين البائع والمشتري على الفيس بوك او مواقع سوق واوليكس وتطبيق واتس اب وكل عام وانتم بخير.

 

  • يتراوح سعر خروف العيد في مصر ما  بين 3000 جنيه مصري إلى 4400 جنيه مصري،  كما أنه  يختلف سعر الكيلو الواحد للخروف حيث تتفاوت أسعاره ما بين 60 جنيه إلى 62 جنيه، وأما عن وزن الخروف فأنه يبدأ من 50 كيلو جرام حتى يصل إلى 70 كيلو جرام.

 

 

  •  وأما عن  سعر العجل فانه يتراوح ما  بين 18000 جنيه إلى65000 جنيه مصري، فأن العجل الذي يباع يبدأ سعر الكيلو الواحد فيه من 60 جنيه إلى 65 جنيها مصري، وأما عن وزن العجل  فأنه يبدأ من 300 كيلو إلى 1000 كيلو جرام.

 

  • يتفاوت سعر الجدي في عيد الأضحى ما بين 1700 جنيه حتى يصل إلى 2500 جنيه، وكلما زاد وزن الجدي يزداد سعره عند الشراء.

 

  • وبالنسبة إلى سعر النعجة في عيد الأضحى فانه يتراوح ما بين2300 جنيه إلى 3300 جنيه مصري، وبالتالي فأن سعر الكيلو الواحد من لحم  النعاج فقد تراوح ما بين 58 جنيه إلى 60 جنيه مصري، كما أنه يبدأ وزن النعجة عند الشراء ما بين40 كيلو إلى  55 كيلو جرام.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock