حوادث وقضايا

عاجل.. حبس آية حامد و24 آخرين بتهمة إشاعة خطف طالبة الأزهر فى أسيوط

 

عاجل.. حبس آية حامد و24 آخرين بتهمة إشاعة خطف طالبة الأزهر فى أسيوط

قررت نيابة أمن الدولة حبس آية حامد التي أطلقت شائعة اغتصاب وقتل طالبة بجامعة الأزهر فرع أسيوط على مواقع التواصل الاجتماعي، وأربعة وعشرين آخرين، 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة بث إشاعات مغرضة وتكدير الأمن وبلبلة الرأي العام.

تعود أحداث الواقعة ليوم السبت الماضي، حينما تصدرت فتاة تدعي آية حامد- زعمت أنها صحفية- مقيمة بمحافظة الإسكندرية، موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن طريق نشر عدد من التدوينات، بالإضافة إلى مقاطع فيديو وصور، مشوشة، ادعت بانه هجوم وحصار للمدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر في أسيوط.

وروجت «حامد»، التي ادعت أنها تعمل صحفية سابقة بجريدة الدستور- وتبين أنها ليست عضو نقابة صحفيين ولم تعمل بالجريدة يوما ما- إلى اختطاف طالبة تدعي «نورا.ح»، من المدينة الجامعية، واغتصابها، في المنطقة الزراعية، واستندت الفتاة لأقوال متضاربة لطالبات الجامعة تم نشرها على السوشيال ميديا، وتحذير نشره أستاذ بكلية الشريعة والقانون بالجامعة على صفحته ويدعي سيد حسن الأزهري.

نفى اللواء منتصر عويضة، مدير مباحث أسيوط، ما تردد بوسائل الإعلام المختلفة عن اختطاف طالبةالأزهر من المدينة الجامعية، وأن ما أشيع عار تماماً من الصحة، موضحاً أنه لا يوجد أى وقائع اختطاف أو تحرش تجاه الطالبات بجامعة الأزهر بالمحافظة.

صاحبة الغرفة رقم 11.. نكشف القصة الكاملة لاختطاف واغتصاب طالبة الأزهر فى أسيوط

وأضاف “عويضة”،  أن مباحث أسيوط بالتنسيق مع قطاع الأمن العام كثفت من تحرياتها حول التجمعات الطلابية فى ضوء الأحداث أخيرة، موضحاً أنه سيتم ملاحقة المحرضين على نشر الشائعات والأخبار الكاذبة التى تم تداولها لإثارة الذعر بين الفتيات.

وفى نفس السياق قال الدكتور أسامة عبدالرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، إن التجمعات التى شهدتها المدينة الجامعية أمس، مؤامرة ضد الاستقرار، مؤكداً أن الجامعة أصدرت تعليمات مشددة بعدم التجمعات داخل المدينة الجامعية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن من يخالف التعليمات سيعرض نفسه للتحقيق بإدارة الجامعة، موضحاً أن إدارة شئون الطلاب بالجامعة قامت بمراجعة أسماء الطالبات بالمدينة الجامعية، وتبين عدم غياب أو اختفاء أي منها.

الأزهر يلاحق من نشر شائعات اختفاء الطالبة

وكشف الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، عن الخطوات التصعيدية التي ستتخذها جامعة الأزهر حيال ما تم نشره حول واقعة اختطاف واغتصاب طالبة الجامعة بأسيوط.

 

وقال زارع في  إن الجامعة كذبت تلك الواقعة مرارًا وتكرارًا، مشيرًا إلى أن الفتاة التي أدعوا أنها ضحية الواقعة، عادت إلى الجامعة بعد إجازة كانت فيها عند أسرتها.

وأضاف زارع، أن الهدف من تلك الشائعة نشر الفتنة حول الجامعة، مشددًا أنه سيتم التحقيق مع جميع من نشروا تلك الأخبار الكاذبة وكل من تناولها.

 

حبس أستاذ جامعى وفتاة لنشر أخبار كاذبة حول اختطاف طالبة الأزهر

أمر المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس أستاذ جامعي وفتاة 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى اتهامهما بالترويج للشائعات ونشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة.

المصدر
اخبارك
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =