حوادث وقضايا

سقوط موظف بمعهد أزهرى يقوم بالنصب على المواطنين بحجة توفير وظائف لهم بمعاهد أزهرية

 

 سقوط موظف بمعهد أزهرى يقوم بالنصب على المواطنين بحجة توفير وظائف لهم بمعاهد أزهرية

 
 
واصل ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، ضرباتهم المتلاحقة للنصابين الذين احترفوا النصب على المواطنين وتزييف الحقائق لهم وخداعهم بقدرتهم على تحقيق أحلامهم سواء بتدبير وظائف حكومية بالقطاعات المختلفة، أو توظيف أموالهم أو تسفيرهم للخارج، فينخدع الضحايا بكلامهم ويقعون في شباك النصابين ويفقدون أموالهم.
 
 

ولعل السعر وراء وظائف حكومية يجعل البعض من أصحاب النفوس الضعيفة يتلاعبون بأحلام الشباب الراغبين في ذلك، ويدفعهم لطلب ألاف الجنيهات منهم بحجه قدرتهم على تحقيق أحلامهم ولكن بمرور الوقت يكتشف الضحايا زيف وعودهم.

 
ولعل أخر وقائع النصب التي شهدها محافظة الغربية وتحديدا مدينة المحلة الكبرى، هي قيام كاتب شئون معاهد أزهرية مقيم قرية دخميس مركز المحلة، بخداع عدد كبير من الأشخاص وإيهامهم بقدرته على توفير وظائف لهم بمعاهد أزهرية مدعيا أنه علاقة بمسئولين بالأزهر الشريف.
 
 

بلاغ سيدة يقود الأموال العامة للمتهم

 
تعود الواقعة ببلاغ تقدمت «سماح.ا.ال»، 38 سنة، حاصلة، على دبلوم تجاره مقيمه بقرية الشمارقة كفر الشيخ أمام العميد مجدي عوض رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية امن الغربية، بقيام «شعبان.ال.ع»، 51 سنة، كاتب شئون معاهد أزهرية بتقاضيه مبلغ 25 ألف جنيها منها على سبيل الرشوة مقابل استغلال نفوذه في تعينها بوظيفة إدارية بإحدى المعاهد الأزهرية بزعم صلته الوثيقة بكبار المسؤلين بقطاع الأزهر، وعدم قيامه بذلك، وعندما طلبت منه رد المبلغ رفض وادعى عدم حصوله منها علي شيء.
 
وبالعرض على اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية، وجه بتشكيل فريق بحث لضبط المتهم، تحت إشراف اللواء ايمن لقيه مدير المباحث الجنائية.
 

وتوصلت تحريات قسم مكافحه الأموال العامة إلى صحة الواقعة، وعن اعتياد المتحرى عنه الزعم بين أقاربه ومعارفه قدرته على تعين الشباب في الأزهر.

 
وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، والتنسيق مع قطاع نظم وتكنولوجيا المعلومات (إدارة المساعدات الفنية بوسط الدلتا) تم رصد عده محادثات هاتفيه بين المبلغة والمتحرى عنه، اعترف خلالها الأخير تفصيليا بالواقعة وحصوله على المبلغ المشار إليه نظير تعيينها في إحدى المعاهد الأزهرية بقرية دخميس مركز المحلة وأنه جارى في اتخاذ إجراءات التعيين.
 
وتمكن ضباط قسم مكافحه جرائم الأموال العامة بالاشتراك وضباط وحده مباحث مركز المحلة من ضبط المتهم وبحوزته (هاتف محمول وكمية كبيرة من الملفات التي تحوى مصوغات التعيين الخاصة بضحاياه من راغبي الحصول على الوظائف الازهرية واعترف بارتكاب الواقعة. تحرر عن ذلك المحضر رقم 2 أحوال قسم مكافحه الأموال العامة.
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم ويعمل كاتب شئون معاهد أزهري قام بالنصب على عدد كبير من الأشخاص وإيهامهم بقدرته على تعيينهم بالأزهر.
 
كما كشفت التحقيقات أن المتهم حصل على 25ألف جنيه من سيدة مؤخرا وطلب منها مصوغات تعيينها بعد أن اوهمها بأنه سيوفر لها وظيفة بأحد المعاهد الأزهرية من خلال علاقته الوثيقة بكبار المسئولين بالأزهر الشريف على غير الحقيقة.
  
وواجهت النيابة العامة المتهم بالأوراق التي تم ضبطها بمنزله وهي عبارة عن ملفات تحوي مصوغات تعيين لعدة أشخاص فاعترف انه قام بجمعها من اصحابها بعد أن اوهمهم بقدرته على توظيفهم بالأزهر، ووجهت له النيابة العامة تهمه النصب وقررت حبسه4أيام على ذمة التحقيقات.
 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock