حوادث وقضايا

حريق الموسكى واللقطات الأولى لحريق شارع الموسكي بالعتبة بالقاهرة والدفع بـ14 سيارة إطفاء؛ للسيطرة على حريق هائل

 

حريق الموسكى واللقطات الأولى لحريق شارع موسكي العتبة بالقاهرة والدفع بـ14 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق هائل

 

دفعت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بـ14 سيارة إطفاء؛ للسيطرة على حريق هائل شبّ في الساعات الأولى من صباح اليوم، في مخزن ملابس بشارع جوهر الصقلي بالموسكي.

 

وقال مصدر أمني، إنه الحريق امتد إلى أحد العقارات المجاورة، ولم يسفر الحريق عن إصابات حتى الآن.

 

اللقطات الأولى لحريق شارع الموسكي بالعتبة- القاهرة

 

وأضاف المصدر أن القوات تتعامل مع الحريق قبل امتداده إلى باقي العقارات والمخازن، حيث إن منطقة الموسكي عامة معروف عنها الأنشطه التجارية وورش الأحذية التي تحوز كميات كبيرة من المواد القابلة للاشتعال.

 

 

وتمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من إخماد حريق داخل مول مكون من 6 طوابق فى الموسكى، وانتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان بدون وقوع إصابات.

 
 
وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية فى القاهرة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى أحد المولات بالعتبة، وأمر اللواء علاء عبد الظاهر مدير اﻹدارة، بالدفع بـ 9 سيارات إطفاء، تم فرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم عملية إخماد الحريق.
 
 
 

حريق الموسكي.. العمال يبكون بضاعتهم المحترقة 

 

 

قبل نهاية يوم شاق من العمل، انقطع التيار الكهربائي عن مول الموسكي قبل أن يعود بعدها بنحو نصف ساعة ليوقع حريقًا بالمول طال 3 طوابق -وفق شهود عيان.

 

الحريق الذي شب في 3 محلات ومخزنين للخردوادت والملابس استمر ساعات تصاعدت خلاله ألسنة اللهب قبل أن يتمكن رجال الإطفاء بـ13 سيارة إطفاء و3 خزانات كبيرة من السيطرة عليه، ليتمكنوا من إنقاذ منطقة الموسكي من كارثة محققة -بحسب وصف مصدر أمني .

 

وبعد انتهاء رجال الإطفاء من مهتهم بنجاح، انهمك عاملو”المحلات المتضررة”في جمع ما تبقى من بضاعتهم التي كستها آثار الحريق من”رماد”حتى فجر اليوم الثلاثاء.

 

قال المهندس ناصر رمضان، رئيس حي وسط القاهرة، إن قوات الحماية المدنية ما زالت ترفع مخلفات وآثار حريق أحد المولات التجارية بمنطقة العتبة، والذي وقع مساء أمس الاثنين.

 

 

وأضاف رمضان،اليوم الثلاثاء، أن المبنى الذي تعرض للحريق مبنى تجاريًا يتكون من دور أرضي و5 طوابق علوية، مؤكدًا أنه لا يوجد حتى الآن حصر كامل لإجمالي الخسائر جراء الحريق.

 

وأكد رئيس حي وسط القاهرة، أنه لم يطالب أي من أصحاب المحال المتضررين من الحريق بصرف أي تعويضات لهم، كما أكد أن أنشطتهم التجارية مخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

 

وأوضح المهندس ناصر رمضان، أنه لا توجد أي حالات وفاة أو خسائر في الأرواح، وأن هذه المحال كانت تعمل بدون ترخيص.

 

 

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، مساء أمس الاثنين، بلاغًا بنشوب حريق في أحد المولات بالعتبة، وأمر اللواء علاء عبدالظاهر، مدير اﻹدارة، بالدفع بـ 9 سيارات إطفاء، كما تم فرض كردون أمني ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المباني المجاورة، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد الحريق.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + ثمانية عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock