حوادث وقضايا

الفتاة التى أحزنت الأزهر بكامله … أخر ما قالتة أسماء الرفاعي ملاك وزهرة الجنة الراحلة للقاتل

 

الفتاة التى أحزنت الأزهر بكاملة …أخر ماقالتة أسماء الرفاعي ملاك وزهرة الجنة الراحلة للقاتل .

 

أوضحت إحدى صديقات شهيدة العلم أسماء الرفاعى انه تم القبض على القاتل “فرحان ي 25 سنة” سائق توك توك قتل الطالبة أسماء الرفاعي بكلية تمريض الأزهر داخل شقة مستأجرة بمنطقة الحي العاشر في مدينة نصر،تلقى ضباط مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغًا من أصدقاء المجني عليها “أسماء رفاعي”، 21 سنة، من قرية المحمودية بالمنصورة، بانقطاعها عن التواصل معهم لفترة طويلة، وانتقلت قوة أمنية إلى مسكنها، وتبين تعرضها للخنق بواسطة إيشارب .

الطالبة تقيم في شقة مستأجرة مع طالبات أخريات وأنها تعمل خلال إجازة نهاية العام الدراسي في أحد المستشفيات الخاصة لمساعدة والدها حيث إنها في السنة الأخيرة من الدراسة.

 

وكشفت التحريات أن المتهم بارتكاب الواقعة يدعى “فرحان ي 25 سنة” سائق توك توك من قرية سمالوط بالمنيا، ومقيم في غرفة مستأجرة بمنطقة مدينة نصر.

 

والذي أقر بأنه يقوم بنقل الزبائن يومياً من المحطة المجاورة للعقار الذي تقطن به الطالبة وزميلاتها، ونظراً لعلمه بمغادرتهن الشقة يومياً في الساعة التاسعة صباحاً قرر سرقة الشقة، ركن “التوك توك” صباح يوم الحادث وصعد إلى الشقة، حيث كسر باب الشقة، غير محكم الغلق، لكنه فوجئ بالفتاة نائمة،

 

وما أن شعرت به حتى همت تستغيث فهجم عليها سريعًا، وضربها لكمًا ثم أطبق يديه على رقبتها، فصرخت تترجاه وتتوسل إليه ألا يقتلها مقابل أن تعطيه كل ما معها من مال، ثم أخذت في البكاء إلا أنه خاف ان تكشفه فلمح “إيشارب” خاص بها على طرف السرير، فالتقطه وخنقها به.

 

ولاحظت قوات البحث بعد ضبط المتهم أثناء محاولته إعداد حقيبته للسفر بوجود سحجات و”خرابيش” في وجهه أقر بأنها أثناء مقاومة الفتاة له، وأنه خنقها خوفًا من الفضيحة، لأنها تعرفه حيث يقوم بتوصيلها وزميلاتها.

 

وأضاف المتهم أنه لم يتمكن من سرقة أي متعلقات لها.

 

مستشار شيخ الأزهر: قاتل الطالبة أسماء تجرد من معاني الشرف والإنسانية

 

نعى المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، أسماء الرفاعي، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التمريض جامعة الأزهر، والتي عثر عليها مقتولة داخل الشقة التي كانت تقطنها بصحبة عدد من زميلاتها في منطقة مدينة نصر.

 

وقال عبد السلام ، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: أسماء الرفاعي … ملاك الأزهر الراحلة.. الفتاة التي أحزنت الأزهر بكامله.. جريمة بشعة تلك التي راحت ضحيتها أسماء الرفاعي، حافظة القرآن والطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التمريض جامعة الأزهر، التي لم تشفع لها براءتها وكفاحها لمساعدة أسرتها من أن تقع فريسة لمجرم تجرد من كل معاني الشرف والإنسانية فصعدت روحها الطاهرة إلى بارئها تشكو جرم هذا اللص الخسيس الذي لم يرحم دموعها التي انهمرت أثناء ارتكابه جريمته النكراء”.

وأضاف عبد السلام: “ومنذ اللحظة الأولى لعلمه بهذه الجريمة البشعة حرص الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على التواصل مع الجهات المعنية لمتابعة ملابسات الحادث والوقوف على دوافع هذه الجريمة البشعة حتى تم إلقاء القبض على الجاني.. كما كلف فضيلته قيادات الجامعة لمتابعة تطورات الحادث واطلاع فضيلته على المستجدات أولا بأول” .

 
 

وأكد مستشار شيخ الأزهر أن الإمام الأكبر لم يكتف بهذا فقط بل تواصل هاتفيا مع والدي الطالبة لتقديم العزاء لهما والتأكيد على وقوف الأزهر معهما حتى ينال الجاني جزاءه المحتوم، كما قرر الإمام الأكبر على الفور منح رحلة حج لوالدي الطالبة الضحية على نفقة الأزهر الشريف”.

 

وختم عبد السلام ، قائلا : “رحم الله ذلك الملاك الطاهر وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وأسكنها فسيح جناته .. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock