تعليم أون لاين

فرض غرامة مبلغ 4500 جنيه علي المعلمين إن لم يسليم التابلت بحالة جيدة للوزارة

 

فرض غرامة مبلغ 4500 جنيه علي المعلمين إن لم يسليم التابلت بحالة جيدة للوزارة.

التعليم” تبدأ توزيع التابلت علي طلاب أولى ثانوى وتحدد شروط واجراءات التوزيع

 

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم البدء في توزيع 18 ألف جهاز من أجهزة تابلت أولى ثانوي على مدن القناة خلال أيام، مشيرًا إلى أن الباقي سيتم توزيعه على دفعات خلال شهري يناير وفبراير.

 

 

وفيما يتعلق بشرو ط واجراءات التوزيع أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا حول  الإجراءات المقرر اتباعها  في توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي.

حيث قال  “شوقي”   في الكتاب الدوري أنه في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطوير منظومة التعليم ، بخاصة مرحلة الثانوية العامة ، مع تزويد  الطلاب بأحدث الأجهزة التكنولوجية لإحداث نقلة تعليمية وحضارية في العملية التعليمية اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2018/2019 ، ونظرًا لبدء إجراءات تسليم التابلت للطلاب والمعلمين، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية بالوزارة والمديريات التعليمية والعاملين بها والطلاب الالتزام بمجموعة ضوابط.

وأشار الى  أن جهاز التابلت الذي سيسلم للطلاب سيكون بمثابة عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، ويعتبر بعدها هدية مجانية للطلاب ولا يرده الطالب إلا في حالة تحويله لنظام تعليمي آخر.

وأوضح  أنه يعتبر جهاز التابلت المسلم لكل من المعلم والإداري عهدة شخصية طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي العام أو المديرية أو الإدارة دون تعيير طبيعة العمل .

وشدد وزير التربية والتعليم، على أنه لن يتم تسليم أي أجهزة لمعلمي التعليم الثانوي العام بالمدارس الخاصة نهائيًا.

وأكد الوزير أن الفئات المستهدفة لاستلام أجهزة التابلت هي : طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة ، والعاملين بالمديريات التعليمية من فئات (مدير و وكيل مديرية ، مدير عام التعليم العام ، وموجهو عموم المواد الدراسية الأساسية ، ومدير مركز التطوير التكنولوجي ) ، والعاملين بالادارات التعليمية (مدير عام الإدارة ، وكيل الإدارة ، مدير إدارة التعليم الثانوي ، والموجهون الأوائل للمواد الدراسية الأساسية ، وكدير مركز التطوير التكنولوجي).

وأضاف الوزير أن من بين الفئات المستهدفة أيضًا العاملين بالمدارس الثانوية العامة الحكومية من الفئات التالية (مدير و وكيل المدرسة ، اخصائي التطوير التكنولوجي أو مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة ، والمسئول عن غرفة المعلومات والشبكات الداخلية ، ومعلمو المواد الدراسية الأساسية .

وقال الوزير أن المديريات والإدارات التلعيمية تلتزم بتوزيع عنواين وأرقام هاتف الوكيل المعتمد لأجهزة التابلت على جميع المستخدمين ، مشيرا الى ان المديريات والإدارات التعليمية تتولى تشكيل لجنة دائمة خاصة بالاشراف على منظومة التعليم الجديدة ، وتختص بكل ما يتعلق بتوزيع الأجهزة وتسليمها ، وما يستجد من أعمال على أن تشكل من برئاسة عضو من التوجيه المالي والإداري ، وعضوية ممثلو إدارات الشئون القانونية ، والتعليم الثانوي ، والتطوير التكنولوجي ،والاحصاء .

 

وأكد الوزير أنه في حال رد جهاز التابلت من الإداري او المعلم أو الطالب قبل نهاية فترة الضمات المقدرة ب3 سنوات من تاريخ التشغيل ، يلتزم بأن يرفق بالجهاز شهادة من الوكيل المعتمد بصلاحية الجهاز بمشتملاته للتشغيل لباقي فترة الضمان المحددة ، ولا يتم استلام الجهاز من الإدارة التعليمية إلا بموجب هذه الشهادة.

وشدد الوزير على أنه في حالة فقدان التابلت او تلفه تلف يعرضه للخروج من الضمان قبل نهاية فترة الضمان من جانب المستلم سواء كان (اداري ، أو معلم ، أو طالب) يلتزم بسداد مبلغ 4500 جنيه مصري للإدارة التعليمية التابع لها مع تسليمه جهازا بديلًا.

وأعلن أن ولي الامر والطالب سيلتزمان بالتوقيع على نموذج لاستلام جهاز التابلت في شكل إقرار يوقع عليه ، وستلتزم المدرسة بحفظ اصل هذا النموذج في الملفات المحفوظة بالمدرسة ، ويعتبر هذا النموذج عهدة ذات قيمة على المدرسة والعاملين بشئون الطلاب والمعلمين ، وأي فقد للنموذج سيعرض المتسبب عنه للمسائلة تأديبيا وجنائيا ومدنيا

وتتولى وحدة المعلومات بالمدرسة إعداد كشوف ببيانات الطلاب والمعلمين والاداريين المستلمين لأجهزة التابلت المشار إليها  موضحا بها الرقم القومي والكود المسلسل لكل جهاز معتمدة من مدير المدرسة ، مع ادخال البيانات على الموقع المخصص للمدرسة ، بالتنسيق مع قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية والمديرية .

 وكلفت وزارة التربية والتعليم فى كتاب دوري لجميع المدريات والمدارس بالمحافظات التي سوف تتسلم التابلت المدرسي خلال الأيام القليلة القادمة بخصوص القواعد المنظمة لتسليم التابلت للمعلمين والطلاب في جميع المدارس الثانوية، وننشر لكم اليوم الجزء الخاص بالمعلمين والأقرار بتسليم التابلت بعد انتهاء العمل بالمرحلة الثانوية.

وجاء الأقرار بشكل واضح ينص علي الأتي ” أقر أنا …… واحمل بطاقة …….. واشغل وظيفة ….. بمديرية التربية والتعليم بمحافظة ……. بأنني تسلمت جهاز حاسب لوحي تابلت مسلسل رقم ……. والتزم بالمحافظة عليه من العبث أو التلف أو الفقد ، كما التزم بتحمل قيمته المالية في حالة الفقد أو التلف والمقدرة بمبلغ 4500 فقط وقدره أربعة الاف وخمسمائة جنيها لا غير

 

 وأتحمل تكلفة أعمال الصيانة التي اتسبب في أعطالها في مراكز صيانة الوكيل المعتمد فقط وأتعهد بعدم الإصلاح خارج مراكز صيانة الوكيل المعتمد كما التزم برد وتسليم الجهاز في حالة جيدة إذا انتهت علاقتي بالعمل بالتعليم الثانوي العام علي أن أرفق به شهادة صلاحية من الوكيل المعتمد وهذا إقرار مني بذلك

 

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =