تعليم أون لاين

صدمة أصابت أولياء أمور طلاب الصف الثاني بسبب فيديو تعليمي من “ديسكفري”

 

فيديو تعليمي من “ديسكفري” يثير غضب أولياء أمور طلاب “تانية ثانوي”

صدمة أصابت أولياء أمور طلاب الصف الثاني بسبب الفيديو المنشور على موقع بنك المعرفة المصري، ومن إنتاج “ديسكفري إيديوكيشن” ضمن الفيديوهات التعليمية التي تبثها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لشرح دروس العلوم والرياضيات تيسيرًا للطلاب.

وجاء في الفيديو الذي يتحدث عن شرح درس “دوال كثيرة الحدود” في شكل فيلم كرتوني قصير يستعين بتعليق صوتي للشرح ورسوم كرتونية في شكل رواية قصصية صغيرة؛ ولكن الصدمة كانت في التعبيرات المستخدمة وفي محور القصة الهامشية التي يُبنى عليها شرح الدرس كما يتضح من الفيديو.

 

 

ويبدأ الفيديو على صورة لمبنى يشبه المبنى المدرسي وبجواره يقف ثلاثة أشخاص في شكل طلاب، ويظهر صوت المعلق يقول “وأنت واقف مع أصحابك عند الكشك بعد المدرسة.. عادي يعني.. خرجت حتة بنت من المدرسة التجريبي اللي جنبكم.. إيه قمر.. القعدة اتكهربت.. اللي صفر.. واللي راح كتب نمرة تليفونه في ورقة ورماها عليها.. أنت طبعا مؤدب وابن ناس فقولت هترسمها وتديها الرسمة تاني.. طلعت ورقة ولسه هترسم لقيت أستاذ عبد الجليل واقف جنبك وبيقولك إيه اللي أنت بتعمله ده يا بني.. أنت عارف دي تبقى بنت مين.. دي من عيلة الدوال كثيرات الحدود”. ويستمر التعليق مستخدما عبارات شبيهة بذلك وهو ما اعتبره بعض أولياء الأمور بأنه فيديو مسيء، ولا يمكن أن يكون فيديو تربويا تعليميا.

ومن جهته، علق خالد صفوت، أدمن ثورة أمهات مصر، على الفيديو بقوله: “كيف يمكن أن نصل إلى مثل هذا الأسلوب غير التربوي في شرح الدروس؟ هل هذا هو التطوير المنشود؟ كيف مررت وزارة التربية والتعليم فيديو به مثل تلك العبارات وبهذه الكيفية التي توحي بالتحرش واستخدام ألفاظ غير تربوية موجهة لطلاب في سن المراهقة.

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل اضافة مانع الاعلانات AdBlock , شكرا لتفهمك